الأخبار المحلية

سلطات ألمانيا تعتقل سورياً بتهمة الانتماء لتنظيمات إرهابية

20.09.2017 | 15:08

اعتقلت السلطات الألمانية سورياً وعراقيين اثنين، بتهمة الانتماء إلى تنظيمات إرهابية بينها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ونقل موقع "دويتشه فيله" عن الادعاء العام الألماني قوله إن "قوات الأمن الألمانية اعتقلت سوريا يوم الثلاثاء، في ولاية شليسفيغ هولشتاين شمال ألمانيا وعراقيين اثنين أمس الأول في العاصمة برلين وتم حبسهم احتياطيا بتهمة الانتماء إلى منظمات إرهابية أجنبية".

وحسب معلومات الادعاء العام، ان السوري 24 عاماً متهم بالانضمام لعدة منظمات إرهابية أجنبية مثل "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" و"داعش"، مبينا أنه في صيف 2015 كلفه متزعمون من تنظيم "داعش" بالسفر إلى أوروبا التي وصلها في العاشر من الشهر الماضي.

وتابع الادعاء، إن أحد العراقيين البالغ من العمر 31 عاما انضم إلى تنظيم "داعش" في تموز عام 2014 بعد أن أقدم مع إرهابيين آخرين في التنظيم على قتل امرأتين وضابط عراقي ويواجه بالتالي تهمة ارتكاب جرائم حرب كما حاول بعد وصوله إلى ألمانيا في تموز 2015 تجنيد أعضاء جدد للتنظيم الإرهابي وإقناع عراقيين بتنفيذ عمليات انتحارية في المانيا.

وأضاف الادعاء الالماني أن "العراقي الآخر 19 عاما يواجه تهما مماثلة بالانتماء لتنظيم إرهابي وارتكاب جرائم حرب".

وكانت الشرطة الألمانية اعتقلت العام الماضي ثلاثة ألمان من أصل سوري بتهمة دعم "حركة أحرار الشام" في سوريا, كما القت القبض على لاجئ سوري بتهمة محاولته شن هجوما في ألمانيا بتكليف من داعش.

وتعيش ألمانيا حالة تأهب قصوى بعد سلسلة الهجمات التي  شهدتها في الاونة الاخيرة, تبنى تنظيم "داعش" البعض منها,  كما وسبق ان أحبطت عدة اعتداءات في مناطق عدة .

ويشار إلى أنه وصل إلى ألمانيا خلال عام 2015 أكثر من مليون لاجئ، ثلثهم تقريباً من سوريا، وفق الأرقام الرسمية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -