أخبار الرياضة

القوة الجوية العراقي بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي لأول مرة في تاريخه

القوة الجوية العارقي

05.11.2016 | 21:55

أصبح القوة الجوية أول فريق عراقي يخطف لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوزه على بنغالورو الهندي 1-صفر في المباراة النهائية السبت على ملعب نادي قطر بالدوحة.

وسجل حمادي احمد (70) الهدف.

وكان أربيل العراقي بلغ النهائي مرتين فسقط على أرضه برباعية نظيفة أمام الكويت الكويتي عام 2012، ثم أمام القادسية الكويتي بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما من دون أهداف في الإمارات.

وتصدر القوة الجوية في النسخة الحالية للبطولة المجموعة الثالثة في دور المجموعات التي ضمت الوحدة السوري وشباب الظاهرية الفلسطيني والعروبة العماني.

واستهل ممثل الكرة العراقية مشواره بفوز على شباب الظاهرية ذهاباً وإياباً 2-صفر و4-1 على التوالي وتغلب على العروبة 2-1 و4-صفر، إلا أنه تعثر في مباراة الذهاب أمام الوحدة السوري 2-5 قبل أن يستعيد توازنه يفوزه عليه في لقاء الإياب 1-صفر.

وفي الدور الثاني، واجه الجوية عقبة الوحدات الأردني وتمكن من اجتيازها بفوزه على منافسه 2-1 ليصل إلى ربع النهائي حيث قابل الجيش السوري فتعادل معه بهدف لمثله ذهاباً وفاز عليه 4-صفر إياباً.

وانتقل القوة الجوية إلى المباراة النهائية على حساب العهد اللبناني بعد أن تعادل معه في الدوحة 1-1 ذهاباً وفاز عليه 3-2 في بيروت في مباراة الإياب.

وانطلقت بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الأول الجيش السوري، قبل أن يهيمن عليها الفيصلي الأردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الأردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010.

وكسر ناساف كارشي الأوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل أن يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية اللقب الأول في تاريخه في المسابقة عام 2014 اثر فوزه على اربيل 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي في النهائي الذي أقيم في الإمارات العربية المتحدة، وفي 2015 توج جوهر دار التعظيم الماليزي على حساب الاستقلال الطاجكستاني 1-صفر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.