الأخبار المحلية

قتلى بقصف على اريحا .. والنظامي يسيطر على 3 قرى جديدة في ريف ادلب

30.01.2020 | 18:12

سقط قتلى جراء قصف طال بلدة أريحا في جنوب ادلب ، وسط تقدم حققه الجيش النظامي بعد سيطرته على 3 قرى في المنطقة، بالتزامن مع معارك بين النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على محاور جنوب حلب .

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الطيران الحربي شن غارات جوية على مدينة أريحا جنوبي إدلب، مما ادى الى مقتل مدنيين بينهم  نساء وأطفال، وخروج مشفى عن الخدمة.

واشارت المصادر الى ان بلدة النيرب في ريف ادلب الشرقي تم استهدافها بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية

 وفي ريف حلب الجنوبي، تحدثت المصادر ان معارك اندلعت بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على محوري القراصي وقرية خلصة.

من جانبها، أفادت وكالة "ٍسانا" ان الجيش النظامي سيطر على قرى جوباس ومرديخ ومعردبسة شمال مدينة معرة النعمان في ريف ادلب، بعد معارك مع مقاتلي المعارضة .

وكان الجيش النظامي سيطر  في الايام الاخيرة، على عدة قرى وبلدات في ريف ادلب، اهمها معرة النعمان ومعر شمارين وتلمنس، كما حقق تقدماَ في غرب حلب، في اطار حملته العسكرية ضد فصائل المعارضة المسلحة.

وأسفرت حملة التصعيد العسكرية التي يشنها الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، عن مقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح المئات من بيوتهم نحو الحدود التركية.

ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

وأعلنت الامم المتحدة، في وقت سابق، ان 1500 مدني قتلوا  منذ بدء التصعيد العسكري في شمال غربي سوريا بنيسان الماضي، فيما تم تشريد أكثر من 30 الف شخص جراء الغارات الجوية منذ 1 كانون الاول الماضي  .

سيريانيوز


TAG: