الأخبار المحلية

وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الإيراني تعزيز التعاون بين البلدين

04.05.2023 | 16:15

بحث وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب مع وزير الاتصالات وتقانة المعلومات الإيراني الدكتور عيسى زارع بور والوفد المرافق سبل وآفاق تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الوزير الخطيب خلال اللقاء أهمية التعاون بين البلدين الصديقين، والاستفادة من التجارب والخبرات الإيرانية في تحسين خدمات الاتصالات في سوريا، وإنجاز المشاريع التي تعيق الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريا تنفيذها ولا سيما أن إيران حققت تطوراً كبيراً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقنيات الفضاء، على حد قوله.

من جهته، جدد الوزير الإيراني التأكيد على أن "بلاده كانت وستبقى إلى جانب سوريا في جميع المجالات لمواجهة كل المشكلات التي تقف في طريق صمودها وتطورها".

 وبين استعداد بلاده الدائم لدعم لسوريا وشعبها في مرحلة إعادة الإعمار لناحية تأمين مستلزمات الاتصالات والتكنولوجيا بهدف تقديم أفضل الخدمات وتطوير شبكة الاتصالات وتحقيق مزيد من التعاون في مجال الفضاء من خلال الاستفادة من الدقة العالية للصور التي تلتقطها الأقمار الصناعية الإيرانية، وما تقدمه هذه الصور من معلومات تفيد في مجالات الزراعة وإنشاء البنى التحتية وغيرها.

يذكر أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي كان قد وصل دمشق الأمس الأربعاء، مع وفد رفيع المستوى، وتم خلال المباحثات السورية الإيرانية التوقيع على اتفاقيات تعاون بين البلدين في مجالات مختلفة.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.