الاخبار السياسية

ممثل أمريكا بشأن سوريا يبحث في الأردن ملف ادلب واللجوء السوري

04.09.2018 | 13:18

أجرى ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، مباحثات مع وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي، حول ملفات تخص الازمة السورية.

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، نشرته وسائل اعلام، ان جيفري والصفدي بحثا في الأردن "مستجدات الأزمة في سوريا وجهود إيجاد حل سياسي لها" وملف اللجوء السوري والوضع بادلب.

كما بحث الطرفين، بحسب البيان، "التطورات في الحرب على الإرهاب"، مع تأكيدهما على "استمرار العمل في إطار التحالف الدولي لهزيمة العصابات الإرهابية".

وأضاف البيان أن الصفدي أكد خلال اللقاء "ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية ".

وزيارة جيفري والوفد المرافق له الى الأردن تأتي ضمن إطار جولته الإقليمية في المنطقة لبحث الأزمة السورية وأوضاع اللاجئين السوريين.

واستحدثت وزارة الخارجية الأمريكية، الشهر الماضي، منصب ممثل وزير الخارجية للشؤون السورية الذي سيعمل على "جميع مسائل النزاع في سوريا".

وتأتي جولة ممثل الولايات المتحدة الجديد  في وقت تتركز المباحثات الدولية حول الوضع في ادلب وسط وتوالي تصريحات مسؤولين سوريين في مستويات عدة في الايام الماضية على عزم الجيش السوري بمساندة حلفائه على استعادة ادلب ما زالت تبدي عدد من الدول معارضتها شن أي حملة عسكرية على ادلب، باعتبار ستؤدي إلى "نتائج كارثية".


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.