الاخبار السياسية

"الائتلاف" يستنكر لقاء "حماس" و الأسد في دمشق

20.10.2022 | 19:53

استنكر الأمين العام ل"الائتلاف السوري المعارض" هيثم رحمة، لقاء حركة "حماس" مع الرئيس بشار الأسد في دمشق، واصفا اللقاء ب "السقوط الأخلاقي والمبدئي المدوي".

وقال في بيان نقله موقع الائتلاف الرسمي، إن "ما فعلته حماس هو خيانة للأمتين العربية والإسلامية وتخلٍ عن المبادئ الإنسانية، واستخفاف بدماء الشعب السوري والفلسطيني التي سفكها مجرم الحرب بشار الأسد".

وأوضح رحمة: "كما أن النظام السوري "المجرم" لا يمثل الشعب السوري، فإن حركة حماس لا تمثل موقف الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي لم يدخر مناسبة إلا وأثبت أصالته وحرصه وتضامنه مع الشعب السوري المنادي بالحرية"

ولفت إلى أن "هذه الخطوة من حركة حماس تمثل الأوامر الإيرانية لا موقف الفلسطينيين، وهذا التطبيع لا يمكن تبريره بأي شكل لأنه ينسف المبادئ التي لا يجب المساس بها، مضيفاً أن حركة حماس باتت دمية يتحكم بها نظام الملالي كيفما يشاء".

وزار الأمس الأربعاء وفد من حركة "حماس" برئاسة خليل الحية مع وفود فلسطينية أخرى، والتقى مع الرئيس بشار الأسد، في خطوة لإعادة العلاقات المنقطعة منذ أكثر من 10 سنوات.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.