المنوعات

بريطانيا تزيل جذع شجرة شهيرة قُطعت بعمل تخريبي

14.10.2023 | 08:47

بعدما أُزيلت شجرة "سيكامور غاب" الشهيرة في بريطانيا بعمل تخريبي استهدفها قبل أسبوعين وأثار حزن عدد كبير من محبيها، بادر مسؤولون عن جدار "هادريان" الذي وقعت عليه الشجرة إلى رفعها الخميس الفائت.

وحظيت الشجرة بشهرة عالمية بفضل فيلم "روبن هود" الذي صدر العام 1991، ويظهر فيه كيفن كوستنر ومورغان فريمان وهما يسيران أمام هذه الشجرة المهيبة التي كان يقصدها من يزور شمال شرق إنكلترا. وكانت من بين أكثر الأشجار التي تُلتقط صور لها.

وفي نهاية أيلول أُزيلت الشجرة التي يبلغ عمرها مئتي عام في عمل تخريبي لا تزال الشرطة تحقق للعثور على المسؤول عنه.

وقطعت السلطات الخميس الماضي، الجذع الضخم للشجرة تدريجيًّا بمنشار، ثم رفعت الأجزاء المختلفة من الجذع وحرّكتها باستخدام رافعة.

وأُطلقت مشاورات عامة واسعة النطاق لجمع أفكار في شأن كيفية تكريم هذه الشجرة التي كانت تنتصب منفردةً عند سفح تلّتين ضمن منظر طبيعي خلّاب.

واقترحت التعليقات الأولى تصنيع مقعد أو منحوتة منها.

ويشير الخبراء إلى إمكانية نموّ شجرة جديدة من جذع سليم من "سيكامور غاب".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.