الأخبار المحلية

قذائف تستهدف دمشق وريفها.. وسقوط ضحايا في عدة مناطق

11.03.2018 | 13:41

سقط قتلى وجرحى، يوم الأحد، جراء استهداف دمشق وريفها بعشرات قذائف الهاون.

ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق قوله ان "قذيفة صاروخية أطلقها الإرهابيون سقطت على حافلة صغيرة لنقل الركاب في وسط مدينة جرمانا ما تسبب بارتقاء 4 قتلى وجرح 6 مدنيين".

ولفت المصدر إلى أن "التنظيمات الإرهابية استهدفت بـ 9 قذائف محيط ضاحية الأسد في حرستا ما تسبب بوقوع أضرار مادية".

وفي دمشق, قال مصدر في قيادة الشرطة للوكالة, ان "مسلحين استهدفوا بقذيفتين حي القيمرية ما تسبب بجرح 3 مدنيين بينما سقطت قذيفة على المنازل في حي برزة ما أدى إلى إصابة امرأتين بجروح".

ولفت المصدر إلى "وقوع اضرار مادية نتيجة سقوط 3 قذائف على حي عش الورور و5 قذائف في محيط العباسيين وقذيفة في كل من باب توما والقصاع والبزورية".

من جهتها, ذكرت مصادر مؤيدة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان ضحايا سقطوا جراء سقوط قذائف على احياء بمدينة جرمانا.

كما تحدثت المصادر عن سقوط قتيل واصابات نتيجة قذائف في المالكي القيمرية والشاغور وبرزة بدمشق, فيما سقط جرحى بقذائف على مخيم الوافدين بالريف..

واشارت المصادر الى سقوط قذائف على باب توما ومحيط برج الروس وجناين الورد  بالقصاع ومحيط البزورية بدمشق القديمة ومحيط مشفى العباسيين وعش الورور  وشارع بغداد والميسات ومشفى ابن سينا.

كما استهدفت القذائف السكن الجامعي- كلية الهندسة الزراعية في برزة، ما أدى لاصابة عدد من الطبلة بحسب المصادر.

ويستمر مشهد سقوط القذائف على العاصمة ومحيطها بشكل يومي, حيث سقط امس ضحايا فضلا عن وقوع اضرار مادية نتيجة قذائف توزعت في دمشق وريفها.

ويأتي إطلاق القذائف بالتزامن مع عملية عسكرية بدأها الجيش النظامي على مناطق الغوطة والتي هي منصات لإطلاق القذائف على العاصمة, وسط معارك عنيفة, حيث تمكن النظامي من تحقيق تقدم  وانتزاع عدة مزارع وقرى وبلدات..

 وجاء استهداف دمشق ومحيطها بالقذائف، رغم دخول هدنة قررها مجلس الأمن مساء السبت 24 شباط  حيز التنفيذ، نصت على وقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية والإجلاء الطبي للجرحى من المناطق المحاصرة.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.