الأخبار المحلية

قتيلان وأكثر من 35 جريحاً إثر سقوط قذائف على أحياء في حلب ورصاص "قنص" في درعا

04.08.2016 | 22:45

قالت وكالة (سانا) الرسمية، يوم الخميس، إن شخصين قتلا، وأصيب 31 آخرين جراء سقوط قذائف في عدة مناطق بمدينة حلب، كما أدت القذائف ورصاص "قناصة" الى إصابة 8 أشخاص في مدينة درعا جنوب البلاد.

ونقلت الوكالة عن مصدر في محافظة حلب دون ان تسمه قوله إن أحد عمال مخبز الحمدانية الآلي لقي حتفه، وأصيب 6 آخرين أحدهم بحالة خطيرة، جراء سقوط قذيفة على المخبز.

كما نقلت الوكالة عن مدير فرع مخابز حلب، قوله إن مخبز الحمدانية الآلي عاود العمل والإنتاج رغم الأضرار المادية التي ألحقت به إثر سقوط القذيفة.

وكان مصدر في قيادة شرطة حلب، قال في وقت سابق اليوم إن طفلاً لقي مصرعه وأصيب 20 آخرين، اثر سقوط قذائف على حي الحمدانية في المدينة، سبقها إصابة 5 اشخاص في أحياء المشارقة وصلاح الدين والراموسة.

وكان 7 اشخاص لقوا حتفهم، يوم الأربعاء، وأصيب 41 اثر سقوط القذائف الصاروخية ورصاص القناصة على أحياء سكنية أحياء الجميلية والحمدانية والراموسة والشيخ مقصود السكنية في مدينة حلب.

وفي درعا جنوباً، نقلت (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة المحافظة، لم تسمه، قوله إن تساقط القذائف ورصاص قناصة، أدوا لإصابة 7 أشخاص بينهم طفل، في أحياء المحطة والسحاري وشمال الخط والمطار السكنية بالمدينة.

وأصيب في وقت سابق شخص بجروح بسبب سقوط قذائف على حيي السحارى والمطار.

وكان شخصاً لقي حتفه وأصيب 12 آخرون بجروح يوم الأحد الماضي جراء سقوط قذائف صاروخية وهاون أحياء في مدينتي درعا وإزرع وتجمعا لمئات المواطنين فى بلدة موثبين بريف درعا الشمالي.

وتتعرض "الهدنة" الشاملة في سوريا للانهيار, حيث تشهد عدة مناطق قصفا متبادلا , ما يؤدي إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى ودمار في المباني, وسط مطالبات دولية بضبط النفس ووقف تصعيد الهجمات والخروقات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.