الأخبار المحلية

أمطار في معظم المحافظات أغزرها في اللاذقية 34 مم .. وثلوج على ارتفاع 1700 متر  

19.12.2018 | 13:13

شهدت عدة مدن ومحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في وادي قنديل باللاذقية 34 مم .

وأفادت "سانا" أن نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة بينت أن الهطولات المطرية في اللاذقية بلغت في وادي قنديل 34 مم وكسب واللاذقية 33 مم وبوقا 30 مم والبهلولية 27 مم والمزيرعة 15 مم ومطار الباسل 14 مم والحفة 13 مم والقطيلبية 3 مم والقرداحة 2 مم .

وتوزعت نسب الهطل في دمشق وريفها .. في الحرمون وقطنا وجديدة الشيباني 2 مم وعسال الورد والتل 1 مم .

وفي محافظة السويداء.. كانت في عين العرب 5 مم والسويداء وصلخد والصورة الصغيرة 1 مم ، وفي محافظة درعا.. في الصنمين 3 مم و نوى 2 مم .. أما في محافظة القنيطرة… بلغت في نبع الصخر 5 مم وحضر 4 مم والقنيطرة 3 مم .

وبحسب نشرة الاستمطار بلغت الهطولات في حمص…. في قلعة الحصن 13 مم وتلكلخ 8 مم والناصرة 6 مم ومرمريتا 5 مم وتل دو 4 مم وشين 3 مم والعريضة 2 مم والرستن 1 مم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وفي محافظة حماة… في مصياف 22 مم و الرصافة 20 مم ووادي العيون 15 مم وربعو 12 مم وكفر زيتا و محردة 7 مم وعين حلاقيم 6 مم وحماة وصوران 5 مم وحربنفسه 4 مم والسلمية والسعن 3 مم والصبورة وعقيربات 2 مم .. في الغاب في السقيلبية 13 مم وشطحة 11 مم وعين الكروم 10 مم وأفاميا 8 مم والكريم 7 مم .

ووصلت نسبة الأمطار وفي طرطوس.. في الدريكيش 15 مم والصفصافة 14 مم والشيخ بدر 9 مم وبانياس والقدموس 7 مم ومشتى الحلو 6 مم وطرطوس 4 مم.

وبلغت الهطولات في محافظة إدلب .. في ادلب وخان شيحون 10 مم وكفر نبل 9 مم واريحا 8 مم والمعرة 7 مم .

وفي حلب كانت في السفيرة 5 مم و اعزاز وحلب وعين العرب 4 مم وعفرين 3 مم وجرابلس والباب ومنبج 2 مم ومنشاة الأسد 1 مم.

وفي السياق، ذكرت مديرية الأرصاد الجوية أن يستمر الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر و وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد ويمتد الهطل تدريجيا إلى بقية المناطق وتتساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1700 متر ويحذر من تشكل السيول.

وأضافت أن درجات الحرارة تواصل الانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية ، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

من جهتهم، أفاد خبراء الحالة الجوية والطقس على مواقع التواصل ببدء تأثر سوريا ولبنان بامتداد منخفض جوي قطبي والذي يغطي في الوقت الحالي تركيا والبحر الأسود والحوض الشرقي للبحر المتوسط .

وأضافوا أن منخفض جوي جديد ستبدأ فاعلتيه القصوى اليوم الأربعاء ، وسيطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة .

و ستشهد المنطقة هطولات ثلجية على المرتفعات و هطولات مطرية غزيرة تبدأ من المناطق الشمالية من سوريا في مدن حلب وإدلب ، وتصل تدريجيا إلى الساحل و دمشق ، فيما سيكون تأثير المنخفض نسبي في المنطقة الجنوبية،   .بحسب الخبراء

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -