الأخبار المحلية

الدفاع الروسية تنفي اسقاط تركيا احدى طائراتها بالقرب من معبر باب الهوى الحدودي

الدفاع الروسية

22.01.2016 | 18:09

نفت وزارة الدفاع الروسية, يوم الجمعة, الانباء التي تم تداولها بخصوص اسقاط  سلاح الجو التركي طائرة حربية روسية بالقرب من معبر باب الهوى الحدودي في ريف ادلب, وذلك بعد ساعات من قصف وقع قرب المعبر والذي اسفر عن سقوط قتلى وجرجى.


واوضحت الوزارة, في بيانها, إن الانباء التي تناقلتها مواقع إنترنت "هراء مطلق"، مؤكدة أن جميع الطائرات التي تنفذ مهمات لتدمير مواقع البنى التحتية للإرهابيين عادت بسلام إلى قاعدتها الجوية".


وتحدثت مصادر معارضة, عبر صفحاتها على مواقع التاصل الاجتماعي, عن انباء تفيد بإسقاط تركيا مقاتلة حربية روسية بعد اختراقها المجال الجوي التركي من جهة معبر باب الهوى.


وسقط قتلى وجرحى, في وقت سابق اليوم, جراء قصف على معبر باب الهوى الحدودي ومينة سرمدا‬ و الدانا‬ قرب مخيمات اللجوء بريف ادلب, حيث اتهمت مصادر معارضة الطيران الروسي بالمسؤولية عن ذلك.


وياتي النفي الروسي بعدما أسقطت تركيا طائرة روسية "اخترقت أجوائها", في يوم 24 من شهر تشرين الثاني الماضي, اذ اسفرت الحادثة عن مقتل أحد الطيارين فيما نجا الآخر بعملية مشتركة روسية سورية, بحسب وزارة الدفاع الروسية، فيما نفت موسكو وجود أي "اختراق" للأجواء التركية , قائلةً إن الطائرة كانت عائدة إلى قاعدة "حميميم" باللاذقية.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.