الاخبار السياسية

الخارجية الأمريكية: قواتنا المتبقية بسوريا ستكون جزءاً من قوة متعددة الجنسيات

06.03.2019 | 20:28

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية، يوم الثلاثاء، ان القوة المتبقية من الجيش الأميركي في سوريا ستكون "جزءاً من قوة دولية متعددة الجنسيات" تهدف لمنع عودة تنظيم "داعش".

ونقلت قناة "الحرة" عن متحدث باسم الخارجية روبرت بالادينو قوله، ان عملية تخفيض عدد القوات الامريكية في سوريا متواصلة، مع مواصلة واشنطن العمل مع الحلفاء بهدف "تنظيف المناطق المحررة وتنفيذ عمليات محددة لمكافحة الإرهاب ودعم جهود إعادة الاستقرار".

ولم يحدد المسؤول الأمريكي الدول التي ستشارك في هذه القوة متعددة الجنسيات.

وكان قائد في قوات "قسد" اعلن الشهر الماضي، عن مناقشات بشأن إمكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات الكردية على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى  جانب "قسد" في البلاد.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأعلنت الولايات المتحدة منذ كانون الاول الماضي، سحب قواتها من سوريا، مع قرب الاعلان عن انهاء وجود "داعش" في البلاد، قبل ان تقرر لاحقاً ابقاء 400 جندي أمريكي في شمال البلاد.

 وتواصل قوات "قسد" ، المدعومة امريكياً، معاركها ضد ماتبقى من عناصر "داعش" في قرية الباغوز قرب الحدود العراقية، في اطار حملتها العسكرية الاخيرة ضد التنظيم.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.