الأخبار المحلية

"داعش" يعدم مدرب و3 لاعبين من "نادي الشباب" لكرة القدم في الرقة

09.07.2016 | 12:23

 قتل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), يوم الجمعة, ثلاث لاعبين ومدرب من فريق "نادي الشباب" لكرة القدم في مدينة الرقة الخاضعة بغالبيتها لسيطرة التنظيم.

ونقلت وكالة "سانا"  الرسمية عن مصادر اهلية قولها إن التنظيم   قام بقتل 5 أشخاص من بينهم اللاعبون أسامة أبو كويت ونهاد الحسين وإحسان الشواخ وشقيقه المدرب أحمد الشواخ وذلك بفصل رؤوسهم عن اجسادهم عند دوار الدلة في مدينة الرقة أمام العامة من الكبار والأطفال.

واستنكر, بحسب الوكالة, رئيس الاتحاد الرياضي العام موفق جمعة "بشدة" هذه الجريمة مبينا أنها "ليست غريبة عن سلوك هذا التنظيم وغيره من التنظيمات الارهابية التي ترتكب جرائم وحشية بحق السوريين وتقوم بنهب ممتلكاتهم وتدمر بناهم التحتية".

وسبق أن نفذ التنظيم عدة حملات اعتقال بحق الأهالي منهم نساء وأطفال في مناطق مختلفة تقع تحت سيطرته كما نفذ اعدامات بحق أشخاص بعد توجيه تهم مختلفة منها السرقة والقتل والزنا والردة وسب الذات الالهية والتعامل مع النظام، كما يشتهر بأساليبه القاسية في عمليات القتل والتعذيب منها القتل غرقا أو بقطع الرؤوس أو الرمي من شاهق.

ويشار الى أن التنظيم يسيطر على كامل محافظة الرقة منذ العام 2014 باستثناء مدينتي تل أبيض وعين عيسى، اللتين تسيطر عليهما قوات سوريا الديموقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية أبرز مكوناتها.

كما بدأت قوات "سوريا الديمقراطية"، مؤخرا معركتها للسيطرة على الرقة وطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، حيث تمكنت من انتزاع عدة قرى من التنظيم.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.