الأخبار المحلية

معرة النعمان في ريف ادلب مسرحاً للاحتقان والمواجهات بين "النصرة" و "الجيش الحر"

معرة النعمان, ارشيفية

12.03.2016 | 22:49

دارت معارك, يوم السبت, بين عناصر من "جبهة النصرة" و عناصر من "الجيش الحر" في معرة النعمان بريف ادلب, وسط تضارب في المعلومات حول الجهة التي بدأت بالهجوم .


وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان اشتباكات "عنيفة" دارت بين "جبهة النصرة" والفرقة 13 التابعة "للجيش الحر" في معرة النعمان بريف ادلب.


وأوضحت مصادر معارضة ان عناصر من "جهة النصرة" شنت هجوما على مقرات تابعة لـ الفرقة 13 التابعة "للجيش الحر" في مدينة معرة النعمان  بريف ادلب".


وخرجت مظاهرة ليلية في مدينة معرة النعمان , تندد باعتداء عناصر من "جبهة النصرة "على مقرات الفرقة في بلدة حيش ومعرة النعمان, بحسب مصادر معارضة.


بالمقابل, نفت مصادر تابعة "لجبهة النصرة", على مواقع التواصل الاجتماعي  صحة الانباء, مشيرة الى ان الفرقة 13 هي من "هجمت واعتدت على مقرات وبيوت عناصر النصرة ".


وتصاعدت حدة التوتر في محافظة إدلب بين الفصائل العسكرية في اعقاب قيام عناصر من"النصرة" باعتقال ناشطين ومنع المظاهرات "السلمية ورفع أعلام الثورة" في مدينة إدلب، و تلاها اقتحام مناصري الجبهة لمظاهرة في معرة النعمان ومشادات كلامية بين متظاهرين وعناصر من النصرة, زادت وتيرتها اليوم لتتحول لصدام مسلح بين عناصر من الجبهة ومن الفرقة 13، بحسب مصادر معارضة.


ويسيطر "الجيش الحر" على مجمل مدينة معرة النعمان الاستراتيجية الواقعة على الطريق العام الذي يصل دمشق بحلب .


ويأتي ذلك مع انتهاء الاسبوع الثاني من الهدنة في سوريا التي يرعاها كل الجانب الروسي والأمريكي، والتي تستثني كل من تنظيمي "جبهة النصرة" و "داعش", وسط دعوات دولية لتثبيتها وإطلاق مفاوضات بين النظام والمعارضة من اجل الوصول إلى تسوية سياسية ، في حين يستمر تبادل الاتهامات حول خرق الاتفاق بين الطرفين.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.