الاخبار السياسية

واشنطن: نحو ألف داعشي لايزالون في سوريا والعراق

27.12.2017 | 12:13

كشف متحدث عسكري أمريكي، يوم الأربعاء، إن نحو ألف مسلح تابع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) لايزالون ينشطون في سوريا والعراق.

ونقل موقع "Military.com" عن المتحدث باسم عملية "العزم الصلب"  ريان ديلون، قوله "وفق آخر تقديراتنا، حوالي ألف مقاتل لا يزالون موجودين في العراق وسوريا".

وتابع ديلون أن "قوات التحالف تركز جهودها في الوقت الحالي لمنع مجموعات من القيام بأي اختراقات".

وكان ديلون قد أعلن في وقت سابق، أنه تم استرداد 98% من الأراضي التي استولى عليها تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

ومن جانبه، قدر ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي ضد "داعش" ، بريت ماكغورك،  بأن العمليات العسكرية في سوريا يمكن أن تستمر عدة أشهر، مشددا على أن الأمريكيين سيبقون في هذه البلاد إلى أن يتم القضاء بشكل كامل على المتطرفين.

وأكدت واشنطن خلال الفترة الأخيرة أنها ستبقي عملياتها العسكرية في سوريا لحين القضاء الكامل على "داعش" والبدء بالتسوية السياسية للازمة فيها.

وذكّر ماكغورك بأن "تعداد المسلحين الذين يقاتلون في صفوف تنظيم (داعش)، كان يتجاوز عددهم قبل عامين 40 ألف مقاتل، ينتمون إلى 110 دولة!".

وتقود واشنطن منذ 2014 تحالفاً دولياً يضم نحو 60 دولة، يوجه ضربات جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.