المنوعات

مكسيم خليل ينعي مقتل المعارضة بركات وابنتها باسطنبول .. ماذا قال؟

24.09.2017 | 16:23

نعى الممثل مكسيم خليل , مقتل المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها حلا بركات عقب تعرضهما لعملية طعن في مدينة اسطنبول في تركيا.

وعلق خليل على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك", على هذه الحادثة, معربا عن حزنه لاغتيال المعارضة عروبة بركات وابنتها , قائلاً

 من مبارح ماعميطلع كلام ممكن يعبر..

شو يعني انك تفوت على مرا وبنتا وتدبحهم ببيتهم !!

مرا وبنتا يالله لحالهم..بلا سلاح..

قديشك جبان!! وقديش مخوفينك!!

قديشك خسيس.. قديشك ندل ..

الرجولة بتعرفها شي ..؟؟ الرجولة الرجولة..!!

ولا حتى مارقة من جنبك ولا من جنب يلي باعتك..

ومشان هيك قتلتهم لأنهن ...رجال ..

رجال اكتر منك.... يافحل..

وحجر عيونن رح يضل بصمة بطولة مرافقتك حتى بفحولتك..

لأرواحكم السلام عروبة بركات وابنتها حلا بركات".

وعثرت الشرطة التركية، مساء الخميس الماضي , على جثتي المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها حلا بركات، في مدينة اسطنبول بمنطقة اسكودار, وقد قتلتا طعناً بالسكاكين.

و عروبة بركات (60 عاماً) معارضة سورية وناشطة، انتقلت إلى بريطانيا بعد خروجها من سوريا ثم عاشت مدة قصيرة في الإمارات العربية المتحدة، لتستقر منذ فترة في اسطنبول, انضمت "للمجلس الوطني" المعارض في وقت سابق، وعرفت بمواقفها المناصرة لـ"الثورة السورية" والناقدة لمؤسسات المعارضة.

بينما شاركت ابنتها حلا بركات (22 عاماً) في العديد من المقابلات وصناعة محتوى الأفلام حول معتقلات وسجون النظام السوري، وعملت كمحررة في القسم الإنكليزي لموقع "أورينت نيوز"، وقبلها لقناة “TRT” لمدة قصيرة.

وسبق لمعارضين وناشطين سوريين أن لقوا حتفهم في تركيا، مثل ناجي الجرف الذي تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) عملية اغتياله في 2015، وكذلك زاهر الشرقاط الذي اغتاله التنظيم العام الماضي في غازي عينتاب.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.