أخبار الرياضة

ليفربول يستعيد الصدارة بثلاثية بيضاء بشباك بورنموث بالدوري الانكليزي

ليفربول

09.02.2019 | 21:34

تنفس ليفربول الصعداء واستعاد الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه بورنموث 3-صفر في المرحلة 26 من الدوري الإنكليزي، وأصبح بانتظار خدمة من تشلسي الذي يتواجه الأحد مع مانشستر سيتي حامل اللقب، من أجل البقاء في الصدارة.

وبعدما أفاد من سقوط سيتي أمام نيوكاسل (1-2)، للابتعاد عنه بفارق 5 نقاط بتعادل مع ليستر سيتي (1-1)، عاد الفارق بين الفريقين ليصبح ثلاث نقاط بعد فوز حامل اللقب على أرسنال 3-1 الأحد الماضي، واكتفاء رجال المدرب الألماني يورغن كلوب بالتعادل الإثنين مع وست هام 1-1.

ثم نجح سيتي الأربعاء في ازاحة ليفربول عن الصدارة بفارق الأهداف بفوزه على جار الأخير ايفرتون في 2-صفر في مباراة مقدمة من المرحلة 27 بسبب انشغاله بنهائي مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة الذي يجمعه بخصمه المقبل تشلسي.

وتمكن ليفربول السبت من العودة الى سكة الانتصارات واستعادة الصدارة ولو موقتا، بتخطيه بورنموث الذي تلقت شباكه 15 هدفا دون أن يسجل أي هدف في المواجهات الأربع الأخيرة التي جمعته بفريق "الحمر"، محافظا على سجله الخالي من الهزائم على أرضه في الدوري للمباراة الـ34 تواليا، وتحديدا منذ 23 نيسان 2017 حين خسر أمام كريستال بالاس (1-2).

ويدرك رجال كلوب أن الخطأ ممنوع في هذه المرحلة من الموسم إذا ما أرادوا تحقيق حلم الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1990، لاسيما أنه تنتظرهم مواجهة صعبة للغاية في المرحلة المقبلة، المقررة في الأسبوع بعد القادم بسبب اقامة مباريات الدور الخامس من مسابقة الكأس الأسبوع المقبل، ضد مضيفه وغريمه مانشستر يونايتد بعد مواجهته قبلها بأيام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.