أخبار الرياضة

الارجنتين تهزم كرواتيا وتتوج بلقب كأس ديفيس لكرة المضرب للمرة الاولى في تاريخها

الارجنتين

28.11.2016 | 21:52

أحرزت الأرجنتين بقيادة نجمها خوان مارتن دل بوترو لقبها الأول في بطولة كأس ديفيس لكرة المضرب بفوزها على كرواتيا 3-2 في الدور النهائي في زغرب.

وقلب دل بوترو تأخره الأحد أمام مارين سيليتش بمجموعتين إلى فوز 6-7 (4-7) و2-6 و7-5 و6-4 و6-3 أمام ناظري مواطنه أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا.
 

وتعادل المنتخبان بعد فوز دل بوترو 2-2، فكان الحسم عبر الأرجنتيني الآخر فيديريكو دلبونيس الذي فاز في المباراة الخامسة على العملاق إيفو كارلوفيتش 6-3 و6-4 و6-2.
 

وكان الطرفان تبادلا الفوز في مباراتي الفردي الأوليين الجمعة، سيليتش على دلبونيس ودل بوترو على كارلوفيتش، ثم تقدمت كرواتيا السبت بعد فوز سيليتش وإيفان دوديغ على دل بوترو وليوناردو ماير في مباراة الزوجي.
 

ولعب دل بوترو العائد بقوة هذا العام دوراً كبيراً في نصف النهائي أيضاً حين تغلب على البريطاني آندي موراي في مباراة من خمس مجموعات.
 

وابتعد دل بوترو، بطل فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2009، عن الملاعب فترات طويلة في العامين الماضيين بسبب إصابات متعددة، وعاد تدريجياً إلى مستواه هذا الموسم إلى أن حقق أفضل عروضه في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو في آب/أغسطس الماضي قبل أن يخسر في المباراة النهائية بصعوبة أمام موراي بالذات، بعد أن كان أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول فيها من الدور الأول.
 

وهو اللقب الأول للأرجنتين في تاريخها بعد أن خسرت أربعة نهائيات سابقة أعوام 1981 و2006 و2008 و2011.
 

من جهتها، كانت كرواتيا تأمل بإحراز اللقب الثاني في تاريخها بعد 2005، كما كانت تخوض النهائي الثاني لها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.