الأخبار المحلية

أجواء باردة في جميع المناطق.. والثلوج ليلاً على ارتفاع 800 متر

27.01.2017 | 15:38

تواصل درجات الحرارة، يوم الجمعة، انخفاضها مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة، كما يكون الهطل ثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1200م ، وينخفض ليلاً إلى 800 متر.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية، أن تصبح الحرارة أدنى من معدلاتها، بنحو 5- 7 درجات، والجو بين الغائم جزئيا والغائم الماطر على فترات.

أما الرياح فتكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة تنشط سرعتها لتتجاوز 50 كم في الساعة، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة أنه خلال 24 الساعة الماضية وحتى السابعة من صباح الجمعة، فقد شهدت معظم المحافظات هطلات مطرية متفاوتة الغزارة سجلت أغزرها بحمص حيث بلغت 63 مم في تلكلخ و59 مم في قلعة الحصن فيما وصلت إلى 45 مم في صافيتا بطرطوس.

ومن جانبها حذرت إدارة المرور العامة من أن جميع الطرق المؤدية لناحية المشنف في محافظة السويداء غير سالكة بسبب تراكم وتساقط الثلوج، بينما طريق المقوس ظهر الجبل سالي في المحافظة، سالك بصعوبة بسبب تشكل الضباب كذلك.

ونصحت إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث.

وشهدت سوريا في العشر الأول من كانون الثاني الجاري، منخفض جوي قطبي المنشأ وتساقطت إثره الثلوج على المرتفعات فوق ألف متر.

يشار إلى أن سوريا والمنطقة شهدت في شهر كانون الأول المنصرم سلسلة منخفضات جوية أدت لتساقط الأمطار والثلوج وإغلاق بعض الطرقات في المحافظات، إضافة لانخفاض حاد في درجات الحرارة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.