علوم وتكنولوجيا

اطلاق أول ساعة ذكية في العالم تتبع حرارة الجسم الداخلية

15.05.2020 | 22:24

أعلنت شركة "GOQii"، إطلاق أول ساعة يد ذكية "Vital 3.0" في العالم مزودة بجهاز استشعار، يعمل على الكشف عن درجة حرارة الجسم الداخلية، في حال كان الشخص يعاني من حمى ، ممايساعد في الكشف المبكر على فيروس كورونا.

وذكرت مواقع متخصصة ، أن الساعة الجديدة تعد بمثابة جهاز فحص وليس جهازًا طبيًا، ويوصى باستخدامه لأغراض الفحص فقط، حيث تعمل في نطاق درجة حرارة 77 درجة فهرنهايت إلى 113 درجة وبدقة +/- 0.3 درجة فهرنهايت.

وبامكان ساعة "Vital 3.0" بالاضافة الى قياس درجة الحرارة الكشف عن ضغط الدم، ومستوى الجلوكوز بالدم، كما سيتمكن المستخدمون من رؤية البيانات الموجودة على تطبيق GOQii.

وستكون الساعة الجديدة قادرة على الكشف عن تخطيط القلب وفقا للرئيس التنفيذي لشركة "GOQII" وهي منصة متكاملة للرعاية الصحية وتدعم التكنولوجيا الذكية، لافتا الى أن الساعة ستكون فى الوقت الحالي متاحة للشركات والعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة جائحة كورونا.

وبذلك تكون ساعة "Vital 3.0" أول ساعة في العالم تستطيع تتبع درجة حرارة الجسم الداخلية، خلافا لمعظم الساعات الذكية الموجودة في الوقت الحالي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.