الأخبار المحلية

محافظ الحسكة: خطة طوارئ للتعامل مع أي نزوح محتمل نتيجة الهجمات التركية

15.12.2022 | 11:11

 ناقش محافظ الحسكة لؤي محد صبوح مع مديري مكاتب المنظمات الدولية العاملة في المحافظة وممثلين عن فرع الهلال الأحمر ، الوضع في الحسكة.

ونقلت وسائل اعلام رسمية عن المحافظ قوله خلال الاجتماع، انه يجب وضع "خطة طوارئ جديدة" للتعامل مع أي حالة نزوح محتملة، نتيجة "للاعتداءات التركية المستمرة" على الريف الشمالي الغربي للمحافظة.

وتسبب القصف التركي الذي استهدف بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي قبل ايام، بتهجير معظم الأسر من تلك المنطقة، بحسب وكالة "سانا".

وأضاف انه يتم التنسيق والتعاون مع "الاصدقاء" من اجل الضغط على القوات التركية لإعادة ضخ المياه إلى مدينة الحسكة وريفها الغربي.

وبين  أن الورش الفنية لدى مؤسسة المياه بالتعاون مع الصليب الأحمر وفرع الهلال الأحمر العربي السوري باشروا بإجراء عمليات الصيانة لخط جر المياه الواصل إلى مدينة الحسكة.

وسبق أن توقفت محطة  "علوك" لضخ الماء لمدينة الحسكة وريفها، عن العمل عدة مرات، في ظل اتهامات مؤسسة مياه الشرب بالحسكة القوات التركية وعناصر "قسد" بشن اعتداءات على خطوط التوتر التي تنقل الكهرباء إلى المحطة.

يشار الى أن تركيا بدأت الشهر الماضي، عملية عسكرية جوية ضد المقاتلين الأكراد في شمالي سوريا ، فيما هددت بشن عمل عسكري بري عندما يكون ذلك ملائماَ.

 سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.