المنوعات

سعد مينه يشارف على نهاية "زوال" بعد "مدرسة الحب"

الممثل سعد مينه

10.03.2016 | 20:40

قال الممثل سعد مينه أن ثلاثيات "مدرسة الحب" ليست كلها على ذات المستوى ولكنه عمل مميز, في الوقت الذي يشارف فيه على الانتهاء من تصوير مشاهده في مسلسل "زوال".

ونقلت وسائل إعلام محلية عن سعد مينة قوله أنه شارك في ثلاثية "نور العين"، ولعب أحد أدوار البطولة في ثلاثية "موطني" من مسلسل "مدرسة الحب" وأن هذه المشاركة  تحمل خصوصية سببها طبيعة المشروع.

 

وأضاف الفنان مينة "رغم أنه من الصعب التعرّف على مدى تقبل الناس للعمل فبالتأكيد هناك تفاوت في مستوى الثلاثيات وما تتضمنه حكاياتها من تشويق، لكني أعتقد أنه عمل متميز".

 

 من جهة أخرى, يشارف سعد على الانتهاء من تصوير دور ضابط فاسد في مسلسل "زوال", موضحاً  أنها "المرة الأولى التي يلعب فيها شخصية تتمتع بهذا القدر من الخصوصية، كذلك هي غريبة ومختلفة بعض الشيء عن أدواره السابقة".

 

 

وأضاف سعد أن "ما دفعني للمشاركة هو حكاية العمل بالدرجة الأولى، فهي قصة جميلة جداً تخوض في عوالم العشوائيات وتستعرض تنوعها الديني و الاجتماعي، كما أن المخرج يميل إلى تصوير الناس البسطاء بعيداً عن أجواء الصالونات المترفة، وأرى بأن كاتبي العمل، زكي ويحيى قدما في تجربتهما الكتابية الأولى إمكانيات كبيرة ورؤية مختلفة للبيئة خاصة وأنهما من أبنائها".

 

ويستكمل المخرج أحمد ابراهيم أحمد الأيام الأربعين المتبقية من تصوير مسلسل "زوال" عن سيناريو ليحيى بيازي وزكي مارديني, ويضمّ العمل أكثر من 150 شخصية، تربطها علاقات معقَّدة، ضمن خطوط متنوِّعة من قتل وإجرام وتهريب وثأر.

 

ويحكي "زوال" عن جبل الأكراد في ركن الدين، المنطقة التي كان يقطنها الأكراد الدمشقيون، وهي حارة من جبل قاسيون المطل على العاصمة. في بداية القرن الماضي سكن الحارة أهالي الأرياف الآتين من درعا وحلب واللاذقية والسويداء، فضمت الطبقة المتوسطة التي لم تتمكن من السكن في المناطق الراقية، وحوت خليطاً لكل مكوّنات المجتمع السوري.

 

وسعد مينه ممثل سوري مواليد 1971  وهو ابن الروائي حنا مينه ولد في دمشق, كانت أول مشاركاته في التمثيل في مسلسل نهاية رجل شجاع المأخوذ عن إحدى روايات والده (وتحمل نفس الاسم)، بدور مفيد الوحش في مراهقته, وقد أدى الممثل أيمن زيدان دور "مفيد" في شبابه وشيخوخته.

 

سيريانيوز

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.