الأخبار المحلية

تصعيد القصف على ريفي ادلب وحماه.. وسقوط ضحايا في معرة النعمان

28.08.2019 | 23:13

تواصلت حملة التصعيد العسكرية التي شنتها القوات النظامية على مناطق بريف ادلب الجنوبي، مما ادى الى سقوط ضحايا في معرة النعمان.

وأوضحت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الطيران التابع للجيش النظامي شن حملات قصف مكثفة على مدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي، ما ادى الى سقوط أكثر من 10 قتلى و23 مصاباَ.

واشارت المصادر الى مقتل مدنيين اثنين واصابة اخرين نتيجة قصف طال بلدات معصران وجرجناز وسراقب بريف ادلب.

وبينت المصادر ان الجيش النظامي" صعد" من قصفه لمدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي وريف حماة الغربي بشكل "عنيف".

من جانبها، أفادت وكالة "سانا"، ان الجيش النظامي شن ضربات على مواقع المعارضة المسلحة بمحيط بلدة سراقب و قرى وبلدات الشيخ مصطفى والتح وكفرسجنة وتلمنس ومعرة حرمة ومعر شورين وشهرناز في ريف إدلب الجنوبي.

وتأتي التطورات عقب يوم على اجتماع جرى بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان في موسكو، لبحث الوضع في ادلب وسلامة الجنود الأتراك في الشمال السوري، على خلفية تعرض نقاط المراقبة التركية بادلب وحماه لهجمات.

وصعد الجيش النظامي حملاته العسكرية منذ نيسان الماضي، على مواقع المعارضة المسلحة في ريفي ادلب وحماه، تمكن من تحقيق تقدماَ، بدعم من الطيران الروسي، وكان آخر تقدم هو استعادة بلدة خان شيخون بادلب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.