الأخبار المحلية

المركز الروسي للمصالحة: 3 إصابات بقصف إسرائيلي استهدف مطار النيرب بريف حلب

14.02.2024 | 12:02

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا فاديم كوليت أن مقاتلتين إسرائيليتين قصفتا مطار النيرب في سوريا الثلاثاء، مما أدى إلى إصابة ثلاثة من موظفي المطار.

وقال كوليت في بيان له ان " مقاتلتين تكتيكيتين من طراز "إف-16" تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي شنتا الثلاثاء من الساعة 11:37 حتى 11:49، من الأراضي اللبنانية، دون دخول المجال الجوي السوري، غارة بصاروخي كروز على مطار النيرب الدولي في محافظة حلب. وتسببت بإصابة ثلاثة موظفين مدنيين بالمطار".

وأضاف كوليت أنه نتيجة إسقاط عبوة ناسفة من طائرة مسيرة أطلقها الإرهابيون من محافظة إدلب، أصيب ثلاثة جنود سوريين في مواقع قوات الحكومة السورية في منطقة الرويحة.

وأشار كوليت إلى أنه في محافظة اللاذقية، نتيجة إطلاق قذائف هاون من الإرهابيين من على مواقع قوات الحكومة السورية، قُتل جندي سوري، كما أصيب 9 جنود سوريين بجروح جراء أسقاط طائرات مسيّرة عبوات ناسفة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.