الأخبار المحلية

شبكة حقوقية: النظام السوري يسيطر على أراضي ريف إدلب عبر مزادات علنية

21.10.2022 | 17:37

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ، اليوم الجمعة، تقريراً ذكرت فيه أن النظام السوري قام بالإعلان عن مزادات جديدة لأراضي النازحين واللاجئين في محافظة إدلب بهدف "السيطرة عليها".

ورصد التقرير المنشور على موقع الشبكة إعلان النظام السوري عبر الأمانة العامة لمحافظة إدلب في 29 أيلول الماضي، عن ثلاثة مزادات علنية شملت أراضٍ زراعية في ريف محافظة إدلب، وذلك ل"التغطية على السيطرة على الأملاك عبر تكتيك المزادات العلنية".

وتنص الإعلانات على مزادات علنية على مساحات لاستثمارها زراعياً للموسم الزراعي المقبل ، الأول على أراضي في منطقة خان شيخون، والثاني لأراضي في منطقة معرة النعمان، والأخير لأراضي في منطقة سراقب أبو ظهور.

ووفقا للتقرير فقد بلغت مساحة الأراضي التي شملتها إعلانات المزادات العلنية في ريف محافظة إدلب قرابة 570 ألف دونم بالحد الأدنى.

وطالبت الشبكة الحقوقية، المجتمع الدولي بإدانة ممارسات النظام في السيطرة على ممتلكات النازحين واللاجئين، ودعم الإسراع في تطبيق عملية الانتقال السياسي لحماية "نهب" مزيدٍ من الأراضي والممتلكات.

وتزامن التقرير مع إعلان الحكومة عن بدء عودة الأهالي المهجرين إلى مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، وأفادت وسائل إعلام رسمية أنه أكثر من 800 عائلة من أهالي المدينة عادوا، بتنسيق مع الجهات الأمنية التابعة للنظام السوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.