المنوعات

"بنصف جسد " .. طفل قطري يتسلق " جبل شمس " اعلى قمم الخليج العربي

غانم المفتاح

11.04.2016 | 20:15

يعاني الطفل القطري غانم المفتاح ذو 13 عاما من إعاقة نادرة تدعى  " متلازمة التراجع الذيلي " والتي جعلته بنصف جسد , إلا ان تلك الإعاقة لم تؤثر على حياته بل اصبحت إعاقته دافعا لتحدي الصعاب والتغلب عليها . 

وتمكن الطفل القطري من تحويل اعاقته الى بطولة ونجاح جعلت منه مثالا للحرب على اليأس والغت من قاموسه كلمة المستحيل . 

فقد اعلنت مؤسسة ايادي الخير نحو اسيا القطرية " روتا " العام الماضي عن تعيين الطفل غانم المفتاح سفيرا للنوايا الحسنة ليصبح ثالث واصغر سفراء " روتا " للنوايا الحسنة من بعد الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني ومقدمة برامج قناة "MBC" لجين عمران . 

وتمكن غانم المفتاح من تمثيل مؤسسة "روتا" كسفير للنوايا الحسنة في العديد من المحافل الإقليمية والدولية اضافة للقيام برحلات تعليمية وتطوعية كان اخرها تسلق " جبل شمس " الذي يعد اعلى القمم الجبلية بسلطنة عمان بارتفاع يبلغ 3000 متر فوق سطح البحر . 

حيث تمكن الطفل القطري مستخدما يديه في التسلق من الوصول الى قمة "جبل شمس"  اعلى قمم الخليج العربي برفقة امه وابيه ومجموعة اشخاص من جنسيات مختلفة . 

وقال غانم المفتاح ضمن فيديوهات من رحلة تسلقه نشرها على حسابه في " إنستغرام " انه "تعلم العديد من الدروس خلال رحلة تسلقه جبل شمس , كالتعامل بالحب والسلام واحترام الجميع اضافة لأهمية الفرد للأسرة واهمية الأسرة للفرد"  . 
 



واضاف ان الهدف من تسلقه قمة جبل شمس هو " تحقيق الفائدة للدين وللأمة وللوطن وللأسرة وليس بغرض التباهي او التكبر او الغرور " . 
 

 


وقام  غانم المفتاح عقب وصول قمة جبل شمس برفع علم بلاده القطري مهديا انجازه الى رئيس دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني . 


سيريانيوز .