الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: استعادة دوما بالكامل.. والشرطة العسكرية الروسية تنتشر هناك

12.04.2018 | 11:18

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، عن استعادة دوما بالكامل، آخر معقل لمسلحي المعارضة بالغوطة الشرقية، مشيرة إلى أن الشرطة العسكرية الروسية انتشرت في المدينة.

ونقلت وكالات انباء روسية عن رئيس المركز الروسي للمصالحة، التابع لوزارة الدفاع، يوري يفتوشينكو قوله، في موجز صحفي، "شهدنا اليوم على حدث هام ، وهو رفع العلم السوري فوق دوما، إعلانا عن استعادتها بالكامل من سيطرة المسلحين".

في سياق متصل، ذكرت وزارة الدفاع الروسية  ان "الشرطة العسكرية الروسية انتشرت في مدينة دوما يوم الخميس".

وكانت هيئة الاركان الروسية اعلنت امس الاربعاء، ان قوات من الشرطة العسكرية الروسية ستبدأ الخميس الدخول إلى دوما "لضمان الأمن والنظام العام في المدينة وتدبير عمليات تقديم المساعدة لسكانها المحليين".

وتعرضت الغوطة الشرقية، منذ شباط الماضي، لحملة عسكرية شرسة، شنها الجيش النظامي، بمساندة الطيران الروسي، تمكن خلالها من تشديد الخناق على مقاتلي المعارضة، ما دفع بهم إلى القبول بالتفاوض، تلاها التوصل لاتفاق يقضي بخروج مسلحي "جيش الإسلام" من دوما المعقل الأخير لمسلحي المعارضة في الغوطة، باتجاه جرابلس بريف حلب.

ومن المقرر وصول أول بعثة خبراء من منظمة "حظر الاسلحة الكيماوية" الى سوريا الخميس للتحقق من الهجوم الذي يشتبه على انه كيماوي في دوما بريف دمشق، بحسب ما اعلنته وكالة (سبونتيك)، نقلا عن مصادر مطلعة.

سيريانيوز

 


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.