علوم وتكنولوجيا

"ويكيبيديا" تتيح محتوى الروابط دون الضغط عليها

19.04.2018 | 14:19

أظهرت تقارير أن موسوعة "ويكيبيديا" أصبحت تتيح الآن للمستخدمين معاينة محتوى الصفحات المختلفة الموجودة على الروابط التشعبية داخل الصفحة التي يقرأها المستخدم في الوقت الحالي دون الحاجة للضغط عليها، إذ يكفى تحريك الفأرة فوق الرابط، ليظهر منه مقتطف صغير، يقدم لمحة عما تحويه هذه الصفحة.

ونشر موقع engadget الأمريكي، تقريراً اعتبر هذه الميزة مفيدة للغاية، وتوفر الكثير من الوقت، خاصة وأن "ويكيبيديا" تمتلك الكثير من الصفحات المرتبطة ببعضها البعض، وهى المشكلة التي كانت تواجه المستخدمين قبل ذلك.

وكان المستخدم يحتاج عند قراءته لمصطلح غريب الذهاب إلى صفحة أخرى لمعرفة معناه ثم العودة للصفحة الرئيسية التي كان يقرأ بها، الأمر الذى سيشتته في النهاية، لذلك فإن الميزة الجديدة ستغنى عن هذا الأمر.

 

ومن المنتظر أن تعزز هذه الميزة توفير ملايين الساعات التي يقضيها المستخدمين على الإنترنت، فضلا إلى زيادة الفائدة، كما يمكن ايضا للمستخدمين الاستفادة من خيار تعطيل هذه الميزة في حالة لم تعجب بعض المستخدمين أو اراد عدم ظهور النص المقتطف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.