الأخبار المحلية

بسبب كورونا.. الحكومة تعلق الرحلات من العراق والاردن  والدول التي أعلنت حالة وباء 

08.03.2020 | 20:30

قرر مجلس الوزراء تعليق الزيارات والرحلات مع العراق والأردن أفراداً ومجموعات بما فيها السياحة الدينية لمدة شهر بسبب فيروس كورونا والدول التي أعلنت حالة وباء لمدة شهرين وإجراء الحجر  الصحي الاحترازي لمدة 14 يوماً للقادمين من هذه الدول للتأكد من سلامتهم.

وكلف المجلس في جلسته الاسبوعية وزارتي الإعلام والصحة وضع خطة إعلامية متكاملة للتوعية حول طرق الوقاية من الفيروس ووزارتي التعليم العالي والتربية التنسيق مع الوزارات والجهات الداخلية والخارجية لتعزيز إجراءات الوقاية في المدارس والجامعات كما قرر المجلس إيقاف الإيفادات الرسمية الخاصة بالدورات التدريبية أو أية فعاليات خارجية أخرى.

وأكد المجلس على كل الجهات ذات العلاقة التشدد بتنفيذ خطة وزارة الصحة للتأكد من سلامة القادمين ومتابعتهم وتم طلب التنسيق من وزارتي الصحة والنقل لإجراء الفحوصات لطواقم شاحنات الترانزيت وسفن النقل التجاري لتعزيز الإجراءات الاحترازية المتخذة.

وكانت العديد من الدول أوقفت حركة النقل البرية والحرية والجوية من والى الدول التي تعاني من انتشار فيروس كورونا فيها.

يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في مدينة ووهان الصينية في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس في عدد من مقاطعات الصين وإلى أكثر من 60 دولة حول العالم، وسط تدابير دولية صارمة تم اتخاذها لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت أبرزها وقف الرحلات الى ايران والصين .

سيريانيوز


TAG: