أخبار العالم

ضحايا بتفجيرات انتحارية استهدفت مواقع لقوات حكومية في سرت الليبية.... و"داعش" يتبنى

ليبيا

12.06.2016 | 20:55

سقط قتلى وجرحى, يوم الأحد, جراء 3 تفجيرات انتحارية بسيارات مفخخة نفذها عناصر من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) استهدفت أماكن ومواقع لقوات حكومية في مدينة سرت الليبية.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصدر أمني لم تسمه قوله ان "انتحاري فجر نفسه مما أدى لقتل ثلاثة وإصابة سبعة آخرين في مستشفى ميداني للقوات  التي تقاتل تنظيم "داعش" في معقلهم بمدينة سرت الليبية ".

وأضاف المصدر أن "التفجير أحدث أضرارا كبيرة في المستشفى الواقع على بعد 50 كيلومترا من خط الجبهة".

وأشار إلى أن "محاولتي تفجير انتحاريتين أخريين ضد القوات المتمركزة خارج وسط مدينة سرت لم تتسببا في سقوط ضحايا".

بدوره, قال رضا عيسى العضو في المركز الاعلامي الخاص بعملية استعادة سرت من أيدي "داعش" ان " ثلاثة تفجيرات بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم "داعش" استهدفت قواتنا في سرت, ماادى الى وقوع اصابات في صفوف القوات".

وكان قوات حكومة الوفاق الليبية اعلنت, منذ ايام, انها سيطرت بالكامل على ميناء سرت واحياء سكنية تقع في شرق المدينة بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ويذكر أن تنظيم "الدولة الإسلامية" بدأ في التوسع في ليبيا في 2014 مع تفاقم الاضطرابات السياسية والصراع في وسيطر التنظيم بشكل كامل على سرت العام الماضي.

ومع تقدم الكتائب المتمركزة في مصراتة إلى سرت من الغرب قامت قوة منفصلة تسيطر على بعض الموانئ النفطية الرئيسية في ليبيا ومتحالفة أيضا مع حكومة الوفاق الوطني بطرد التنظيم من الشرق. ووصلت إلى هراوة وهي بلدة تبعد نحو 70 كيلومترا عن سرت

سيريانيوز