المنوعات

قريباً .."السيلفي" بدل كلمات السر لحماية حسابك

سيلفي

25.02.2016 | 14:15

بعد أن أصبح "السيلفي" أخر صيحات الموضة هذه الأيام، قررت شركة "ماستركارد" استبدال كلمة السر كوسيلة لحماية حسابات العملاء، بالصورة الذاتية "سيلفي" للتأكد من هوية العميل أثناء الشراء.

وأعلنت الشركة نيتها إطلاق تقنيات جديدة للتأكد من هوية المشتري أثناء الشراء باستخدام الهواتف المتحركة، ما سيسمح للعملاء بإكمال عمليات الشراء باستخدام صورة الـ "سيلفي" أو بصمة الإصبع للتأكد من هوياتهم.

وستستخدم هذه التقنية من قبل المصارف في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وبعض الدول الأوروبية في الأشهر القليلة المقبلة.

ويجب على المستخدمين الراغبين باستخدام خاصية "السيلفي" لإتمام عمليات الشراء تحميل تطبيق خاص من "ماستركارد" يسمح بالتقاط صورة لوجوههم لدى كل عملية شراء عن طريق الإنترنت. وللتأكد من أن الوجه أمام الكاميرا هو وجه حقيقي وليس صورة قديمة، سيُطلب من الشخص أن يرمش بعينه كإثبات على موافقته على عملية الشراء.

وشركة "ماستركارد الدولية" هي شركة أمريكية خاصة بنظام الدفع عن طريق بطاقة الائتمان، تمنح ماستركارد الدولية تراخيص للبنوك في كل أنحاء العالم لإصدار بطاقات لهم.

يذكر أن "السيلفي" مصطلح يعني أن تأخذ صورة ذاتية لنفسك باستخدام الكاميرا, وقد تكون هذه الصورة إما للشخص نفسه وحيداً أو مع عدة أشخاص آخرين, وتعتبر هذه الكلمة حديثة وقام قاموس اكسفود بإضافتها في نهاية عام 2013 حيث أوردت التقارير أن استعمال هذه الكلمة قد زاد خلال هذه السنة بنسبة 17.000 مرة عن السنة الماضية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -