المنوعات

فرنسي يسعى لاجتياز المحيط الهادي سباحة

04.10.2018 | 21:28

تمكن سباح فرنسي من قطع مسافة "1852"كم، حيث يسعى  لأن يصبح أول رجل يجتاز المحيط الهادي سباحة.

وذكر موقع "مونت كارلو" ان السباح الفرنسي بن لوكوم البالغ من العمر 51 عاما انطلق من اليابان في الخامس من حزيران الماضي وهو يستهدف السباحة لمدة ثماني ساعات يوميا لبلوغ سان فرانسيسكو في رحلة تبلغ مسافتها 9100 كيلومتر.

واستطاع لوكوم حاليا قطع نحو 20 في المئة من طريقه عبر أكبر مسطح مائي في العالم.

وكان لوكوم، الذي قام بالسباحة لمسافة 3229 ميلا بحريا (5980 كيلومترا) عبر المحيط الأطلسي عام 1998، يخطط لقطع مسافة تلك الرحلة خلال أكثر من ستة أشهر بقليل لكنه اضطر للعودة في أواخر تموز الماضي بسبب سلسلة من الأعاصير العنيفة التي ضربت المحيط الهادي.

وأمضى لوكوم وفريق الدعم المصاحب له 20 يوما في قاعدة الفريق في يوكوهاما قبل أن يستأنف رحلته عند نقطة محددة وهي تلك التي اضطر فيها لتأجيل مساعيه لعبور المحيط.

وعلق لوكوم في مقطع فيديو نشر على موقع "سيكر دوت كوم" وهو الناشر العلمي خلف هذه المسيرة الملحمية "اذا ما اهتممت بنفسك فان بوسعك ان تدفع بقدرات جسدك بشكل كبير".

واضاف ان "السباحة لمسافة ثماني ساعات يوميا لعدة أيام مع الحصول على عدة أيام للراحة يثبت صحة ذلك".

واردف "لذا فإن سني البالغ 51 عاما ربما يكون أشبه بالاحتفال من جديد بعيد ميلادي العشرين أو الثلاثين".

وستستفيد أكثر من 27 مؤسسة علمية، بعضها طبي والآخر يتعلق بعلوم المحيطات، من البيانات التي سيتم جمعها من هذه البعثة.

وستتركز أغلب الأبحاث على التلوث في المحيط الهادي وخاصة فيما يتعلق بالنفايات البلاستيكية التي تسببها المليارات من الجزيئات البلاستيكية.

سيريانيوز، مونت كارلو

 

RELATED NEWS
    -

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.