المنوعات

فرنسي يسعى لاجتياز المحيط الهادي سباحة

04.10.2018 | 21:28

تمكن سباح فرنسي من قطع مسافة "1852"كم، حيث يسعى  لأن يصبح أول رجل يجتاز المحيط الهادي سباحة.

وذكر موقع "مونت كارلو" ان السباح الفرنسي بن لوكوم البالغ من العمر 51 عاما انطلق من اليابان في الخامس من حزيران الماضي وهو يستهدف السباحة لمدة ثماني ساعات يوميا لبلوغ سان فرانسيسكو في رحلة تبلغ مسافتها 9100 كيلومتر.

واستطاع لوكوم حاليا قطع نحو 20 في المئة من طريقه عبر أكبر مسطح مائي في العالم.

وكان لوكوم، الذي قام بالسباحة لمسافة 3229 ميلا بحريا (5980 كيلومترا) عبر المحيط الأطلسي عام 1998، يخطط لقطع مسافة تلك الرحلة خلال أكثر من ستة أشهر بقليل لكنه اضطر للعودة في أواخر تموز الماضي بسبب سلسلة من الأعاصير العنيفة التي ضربت المحيط الهادي.

وأمضى لوكوم وفريق الدعم المصاحب له 20 يوما في قاعدة الفريق في يوكوهاما قبل أن يستأنف رحلته عند نقطة محددة وهي تلك التي اضطر فيها لتأجيل مساعيه لعبور المحيط.

وعلق لوكوم في مقطع فيديو نشر على موقع "سيكر دوت كوم" وهو الناشر العلمي خلف هذه المسيرة الملحمية "اذا ما اهتممت بنفسك فان بوسعك ان تدفع بقدرات جسدك بشكل كبير".

واضاف ان "السباحة لمسافة ثماني ساعات يوميا لعدة أيام مع الحصول على عدة أيام للراحة يثبت صحة ذلك".

واردف "لذا فإن سني البالغ 51 عاما ربما يكون أشبه بالاحتفال من جديد بعيد ميلادي العشرين أو الثلاثين".

وستستفيد أكثر من 27 مؤسسة علمية، بعضها طبي والآخر يتعلق بعلوم المحيطات، من البيانات التي سيتم جمعها من هذه البعثة.

وستتركز أغلب الأبحاث على التلوث في المحيط الهادي وخاصة فيما يتعلق بالنفايات البلاستيكية التي تسببها المليارات من الجزيئات البلاستيكية.

سيريانيوز، مونت كارلو

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.