الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي: نتعاون مع اليونان وايطاليا استعداداَ لحدوث موجة لجوء محتملة من ادلب

13.09.2018 | 14:39

أعلن الاتحاد الأوروبي، يوم الخميس، انه يتعاون مع ايطاليا واليونان استعداداَ لحدوث “موجة لجوء محتملة” من محافظة ادلب، في حال تعرضت لعمل عسكري.

وقال مفوض الهجرة والشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي، ديميتريس أفراموبولوس، في مؤتمر صحفي، " نحن نتعاون مع إيطاليا واليونان حال حدثت هجرة للسكان من إدلب إليهما".

وجاء ذلك بعد يوم على تحذير المفوضية الأوروبية، من حدوث "كارثة إنسانية" وشيكة في محافظة ادلب، في حال تعرضت لهجوم عسكري من قبل القوات النظامية.

وبدأ طيران النظامي والروسي، الاسبوع الماضي، شن قصف على مواقع المعارضة المسلحة بادلب، حيث اشارت الامم المتحدة الى ان عمليات القصف ادت الى إلى فرار أكثر من 30 ألف شخص ، رغم تحذيرات دولية بحدوث "كارثة انسانية" في حال تعرضت المحافظة لهجوم عسكري.

وكانت ألمانيا أبدت استعدادها لتقديم مساعدات انسانية للدول التي تستضيف اللاجئين السوريين "الفارين" من ادلب، في حال وقوع هجوم عسكري على المحافظة .

وتتواتر تقارير إعلامية عن استعدادات يجريها النظام السوري، لشن عملية عسكرية في إدلب، وهي آخر محافظة تسيطر عليها المعارضة، وتضم نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات آلاف النازحين.

وبرزت انقسامات دولية حيال حسم مصير ادلب، حيث تؤكد السلطات السورية وروسيا وايران على الحل العسكري، فيما تعارض الدول الغربية على رأسها اميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا، مهددين بالرد في حال تم شن عملية عسكرية على المحافظة.

سيريانيوز


TAG:

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.