الأخبار المحلية

ضحايا في تجدد لسقوط قذائف على جرمانا بريف دمشق وأحياء في حلب

صورة تعبيرية لبقايا قذيفة هاون

19.12.2015 | 22:30

سقط ضحايا، يوم السبت، جراء سقوط قذائف على مدينة جرمانا في ريف دمشق وأخرى على أحياء السريان الجديد وسيف الدولة والسبيل والخالدية في مدينة حلب.

وأفادت معلومات متطابقة من عدة مصادر بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بمقتل شخصين وإصابة نحو 12 آخرين نتيجة سقوط قذائف صاروخية على أحد الابنية السكنية في حي الحمصي بمدينة جرمانا، ما أدى لانهياره بالكامل، في حين قامت فرق الاسعاف بنقل المصابين.

ونشر نشطاء، اسم أحد الضحايا في جرمانا ، كما نشروا صورا قالوا انها للمبنى الذي استهدفته القذائف في المدينة.

وأصيب 11 شخصا، يوم الاحد الماضي، في جرمانا نتيجة لسقوط قذائف على ساحة السيوف وسط المدينة، في يوم شهد سقوط مكثف للقذائف على دمشق ومناطق في ريفها أوقعت عدد من القتلى والجرحى.

وعن حلب، تحدثت المصادر عن سقوط قذائف هاون على أحياء السريان الجديد وسيف الدولة والسبيل والخالدية في مدينة حلب، ما أدى لوقوع اصابات وأضرار مادية.

وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في حلب ودمشق وريفها لسقوط قذائف بشكل شبه يومي، فيما تشهد مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في المناطق المذكورة لقصف جوي متكرر، ما يؤدي إلى سقوط ضحايا جلّهم من المدنيين في الحالتين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.