المنوعات

هل تهتم المرأة  بالمستوى التعليمي للرجل عند اخيتار شريك حياتها؟

04.07.2018 | 20:28

كشفت دراسة استرالية حديثة ان النساء يعتمدن على  المستوى التعليمي فيما يخص مسألة اختيار شريك الحياة، اكثر من الرجل.

ونقل موقع "دويتشه فيله" عن المشرف على الدراسة في جامعة "كوينزلاند " للتكنولوجيا في أستراليا، الدكتور ستيفان وايت قوله ان " الدراسة سلطت الضوء على بعض النتائج المثيرة للاهتمام، فيما يتعلق بكل أوجه الاختلاف بين ما يفضله الرجال والنساء، عندما يبحثون عن شريك محتمل".

واضاف انه "بالنسبة لكل المجموعات التي قسمنها في الدراسة، فقد كان لدى النساء معيار عال فيما يخص المستوى التعليمي للشخص، الذي يرغبن في أن يكون شريك حياتهن".

و اعتمدت نتائج البحث على دراسة شارك فيها أكثر من 41.000 شخص، وتم تحليل بياناتهم في مواقع المواعدة عبر الانترنيت، حيث قسم  الخبراء المشاركين إلى عدة مجموعات، من أجل معرفة أبرز معاييرهم، فيما يخص مسألة اختيار شريك الحياة.

واشار الباحثون أنه بالنسبة للنساء الأقل من 40 عاما، فإن المستوى التعليمي للزوج المستقبلي يُعد معيارا مهما في مسألة اختيار شريك الحياة

اما بالنسبة للرجال ، الذين تتجاوز أعمارهم الأربعين، يصبحون بدورهم أكثر انتقائية من النساء، فيما يخص المستوى التعليمي لشريكتهم في الحياة.

ورأى الباحثون الى  إن التطور الذي يشهده العالم جعل النساء أكثر انتقائية، فيما يتعلق بمسألة اختيار شريك الحياة في العديد من الثقافات، حيث اصبحت  النساء ترى في المستوى العلمي مؤشرا على جودة الحياة، لأنه يرتبط بالمكانة الاجتماعية والذكاء.

يشار الى ان دراسة مشابهة وجدت أن الرجل الذي لم تحقق شريكته سوى مستوى مدرسي متواضع يزداد احتمال وفاته بنسبة 25%، في حين أنه قد يعيش لفترة أطول إذا كانت زوجته قد وصلت في دراستها إلى المستوى الجامعي.
 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.