علوم وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" تقدم طبقة أمان لحماية الملفات الهامة على "ون درايف"

26.06.2019 | 15:21

كشفت شركة "مايكروسوفت" عن OneDrive Personal Vault، وهي طبقة أمان جديدة لحماية الملفات الحساسة والمهمة ضمن "ون درايف".

وذكر موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" ان  (Personal Vault) بمثابة منطقة محمية ضمن ون درايف (OneDrive) لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال تطبيق (Microsoft Authenticator) أو التحقق من الهوية من خلال بصمة الأصابع أو الوجه أو رمز (PIN) أو الرمز المرسل إلى المستخدم عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة.

ومن المفترض طرح الميزة قريبًا على الويب وأندرويد وآي أو إس وويندوز 10 في أستراليا ونيوزيلندا وكندا، على أن تكون متاحة عالميًا بحلول نهاية العام.

وتتصور مايكروسوفت أن يحفظ مستخدمو ون درايف مستندات السفر والهوية والسيارة والمنزل والتأمين في (Personal Vault).

ويمكن استخدام تطبيق "ون درايف" للأجهزة المحمولة من أجل مسح المستندات ضوئيًا أو التقاط الصور أو تصوير الفيديو مباشرة في (Personal Vault)، والاحتفاظ بهذه العناصر خارج المناطق الأقل أمانًا مثل تطبيق الاستديو.

وتزامن ون درايف – على أجهزة الحاسب العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10 – ملفات (Personal Vault) مع منطقة مشفرة باستخدام ميزة (Bitlocker) على القرص الصلب المحلي.

وتُقفل (Personal Vault) بشكل تلقائي بعد فترة قصيرة من عدم النشاط، حيث إن الإعدادات الافتراضية هي 3 دقائق في تطبيق الهاتف المحمول و 20 دقيقة في تطبيق (Sync Client) وعلى (OneDrive.com)، ويمكنك ضبط الأوقات كما تريد.

وفي حال كنت تستخدم خطة ون درايف المجانية، فإن (Personal Vault) تتيح لك تخزين ما يصل إلى ثلاث ملفات فقط، وذلك حسبما صرح متحدث باسم مايكروسوفت، بينما يمكن لمشتركي (Office 365) تخزين أكبر عدد ممكن من الملفات التي يريدونها في (Personal Vault).

وتهدف "مايكروسوفت" من إطلاق الميزة، الى المساعدة في التمييز بين "ون درايف" من مايكروسوفت وبين المنافسين مثل "جوجل درايف وآبل آيكلاود"، والتي لا تقدم حتى الآن مجلدًا فرديًا يمكن قفله بهذه الطريقة، بحسب تعبير  سيث باتون Seth Patton، مدير تسويق منتجات (Office 365) من مايكروسوفت.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.