المنوعات

هل هناك علاقة بين قلة النوم و زيادة الوزن .. اكتشف ذلك؟

صورة تعبيرية

27.10.2017 | 15:12

توصلت دراسة حديثة مفادها أن النوم أقل من 7 ساعات في اليوم يؤدي إلى تناول الأشخاص لسعرات حرارية إضافية، وهو ما يؤدي إلى زيادة في الدهون في منطقة الخصر.

ونقل موقع "ديلي ميل" البريطاني عن الباحثين من كلية "كينغز" في لندن قولهم أن "الذين ناموا أقل من 7 ساعات كانوا أقل عرضة للقيام بأي أنشطة في اليوم التالي، ويؤدي ذلك الى تراجع قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية  التي تمنع زيادة الوزن، وفي المتوسط، يحتاج الجسم إلى حرق 3500 سعرة حرارية في الأسبوع" .


ونصح الخبراء "بالاهتمام بعدد ساعات النوم، كي لا يعوق هذا الأمر نظامه الغذائي في اليوم التالي".


واظهرت الدراسة أن نقص النوم يشكل خطرا على الأشخاص، لأنه يتسبب في تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالدهون بدلا من تناول وجبة خفيفة من الفواكه والخضروات.


ودرس الباحثون حوالي 172 شخصا لمعرفة إذا كانت مدة النوم، مرتبطة بزيادة الوزن، وكشفوا أن نقص النوم لديهم جعلهم يلجأون لخيارات غير صحية تؤدي لزيادة الوزن .


واعتبر الباحثون ان السعرات الحرارية الزائدة تأتي من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية بما في ذلك الشوكولاتة ورقائق البطاطس والحلويات.


وأشار الخبراء أن "الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و64 عام من المفترض الحصول على ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة، ويشدد الخبراء على أن هذا الأمر حتمي للحفاظ على نظام غذائي صحي".


وافادوا ان "بعض الأشخاص يشعرون بأنهم في حاجة لبعض الطاقة لعدم النوم بشكل غير كاف في الليل، مما يدفعهم لاتباع  نظام غذائي غني بالدهون ولا يتضمن سوى كميات قليلة من البروتينات التي هي ضرورية لعمل خلايا الجسم".

يشار الى انه في دراسة سابقة، اكتشف العلماء ان هنالك علاقة بين الإصابة بالخرف والحصول على وقت قليل من النوم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

متابعة لقمة بوتين- ترامب.. بولتون سيبحث مع نظيره الروسي الازمة السورية الاسبوع المقبل

اوردت رويترز نقلا عن مسؤول بالإدارة الأمريكية أن مستشار الرئيس دونالد ترامب للأمن القومي جون بولتون سيبحث مع نظيره الروسي نيكولاي باتروشيف في جنيف الأسبوع المقبل عدة قضايا بينها الازمة السورية ودور ايران.