الأخبار المحلية

بان كي مون يحذر من ان حل الازمة السورية قد "يستغرق وقتا"

بان كي مون

12.05.2016 | 23:16

وصف الامين العام للامم المتحدة بان كي مون, يوم الخميس, الوضع في سوريا بانه "غير مقبول", محذرا من ان تسوية النزاع في سوريا "يمكن ان تستغرق وقتا".

وقال بان كي مون, في كلمة ألقاها امام مجموعة من الطلاب السوريين المقيمين في البرتغال, ان "حل الازمة عبر حوار سياسي من ضمن أولوياته, الا انه حذر من ان التوصل الى تسوية سياسية "يمكن ان يستغرق وقتا".

وجاء ذلك بعد ساعات من اجتماع لمجلس الامن الدولي, حيث دعا في بيان له, الأطراف المتحاربة في سوريا إلى "وقف فوري" للهجمات على المدنيين, معتبرا هذه الهجمات "العشوائية" الاخيرة قد ترقى إلى "جرائم الحرب".

وتشهد عدة مناطق لا سيما حلب تصعيد عسكري غير مسبوق, عقب انتهاء مفعول تهدئة تم تمديدها مرتين مع نهاية يوم الأربعاء، حيث كان النظامي أعلن تنفيذه اتفاق "التهدئة" في حلب منذ الخامس من الشهر الجاري، ولمدة 48 ساعة، عقب ساعات من توصل موسكو وروسيا لاتفاق جديد على توسيع "الهدنة" في سوريا لتشمل مدينة حلب

من جهة اخرى, اشاد بان "بالاستقبال الذي قدمته البرتغال للاجئين السوريين".

و ابدت البرتغال استعداها استقبال 5800 مهاجر إضافة إلى 4500 وافقت البرتغال على استقبالهم سابقا، وصل حتى الان 211 لاجئا فقط الى البلاد.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.