الاخبار السياسية

"طيران الخليج" البحريني يعلن عن توجيه أولى رحلاته إلى مطار دمشق

07.01.2019 | 22:58

أعلنت شركة “طيران الخليج” البحرينية عن إطلاق وجهات جديدة إلى سوريا خلال عام 2019 من دون تحديد مواعيد دقيقة لانطلاق الرحلات، وذلك بعد أيام على إعلان البحرين عزمها فتح سفارتها في سوريا.

وذكرت صحيفة "الوطن" البحرينية، أن شركة طيران الخليج أعلنت عن الخطوة الجديدة خلال مؤتمرها التجاري السنوي للعام الجاري حيث أكدت الشركة أن من ضمن الوجهات الجديدة التي وضعت على جدولها تنظيم رحلات إلى دمشق.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، زايد الزياني، أن الشركة وقعت ثلاث اتفاقيات لوجهات جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً، مشيراً إلى تقدم المفاوضات مع الجهات المعنية في سوريا من أجل تشغيل خط طيران، دون التوصل إلى صيغة نهائية في الوقت الراهن.

ويأتي ذلك بعد إعلان البحرين فتح سفارتها في دمشق، والتي كانت قد أغلقتها في آذار 2012، لتكون حينها ثاني دولة عربية في الخليج تتخذ مثل هذا القرار بعد دولة الإمارات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت البحرين قررت في آذار عام 2012 قطع العلاقات و إغلاق سفارتها في دمشق، وسحب دبلوماسييها، نظرًا لما وصفته بـ "تردي الأوضاع" في سوريا، داعية مواطنيها إلى مغادرة سوريا على الفور.

وسبق أن أبدت عدة شركات طيران عن عزمها استئناف رحلاتها مجدداً إلى سوريا ، حيث تلقت وزارة النقل أكثر من 12 طلباً لشركات طيران أوروبية و عربية بهدف استعادة رحلاتها المتوقفة إلى دمشق بحسب ما أعلن عنه وزير النقل علي حمود في آب الماضي.

يشار إلى أن شركة "فلاي بغداد" أعلنت في آب الماضي عن استئناف رحلاتها مجدداً إلى دمشق لتكون بذلك أول شركة طيران عربية تعاود العمل عبر الأجواء السورية.

سيريانيوز  

 

RELATED NEWS
    -

اقالة محافظ نينوى بعد حادثة غرق العبارة

قرر البرلمان العراقي يوم الأحد إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة غرق العبارة في الموصل ماأسفر عن مقتل نحو 100 شخصا على الأقل،فضلا عن اعتداء الموكب المرافق له على المواطنين الغاضبين بشأن الحادثة.