الأخبار المحلية

"الإدارة الذاتية" تحظر تدريس مناهج النظام السوري في مناطق سيطرتها

19.09.2022 | 12:27

حظرت "الإدارة الذاتية" الكردية تدريس المناهج التابعة للنظام السوري في مناطق سيطرتها تحت طائلة فرض غرامة مالية والسجن بحق المخالفين..

وقالت مصادر اعلامية ان هيئة التربية التابعة للإدارة حظرت تدريس تلك المناهج تحت طائلة فرض غرامة مالية والسجن بحق المخالفين.

وقال موظف إداري في مدرسة خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن "هيئة التربية فرضت على جميع المدارس والمعاهد الخاصة في مناطقها، الحصول على رخصة عمل تشترط منع تدريس مناهج النظام السوري"، موضحا ان "أكثر من 40 مدرسة خاصة ومركزاً تعليمياً يُدرّسون مناهج النظام، أُغلقوا في محافظة الحسكة بأوامر من قوات الأمن الداخلي (الأسايش)".

وعقد مدرسون وأصحاب مراكز تعليمية اجتماعاً مع هيئة التربية والمجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" دون التوصّل لأي تفاهم يُفضي إلى استمرار فتح المراكز التعليمية وتدريس مناهج النظام التي تعتمدها.

وبحسب أحد حاضري الاجتماع فإنّ "هيئة التربية أكّدت أنها لن تتراجع عن قرار منع تعليم مناهج النظام، وأنه على جميع المراكز والمدارس الالتزام بالقرار لتفادي العواقب".

ويعتمد آلاف الطلاب في محافظة الحسكة على المعاهد والمدارس الخاصة في دراسة مناهج النظام السوري، بعد إغلاق "الإدارة الذاتية" جميع "مدارس النظام" في مناطق سيطرتها، وتدريس مناهج خاصة بها.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.