الأخبار المحلية

تنظيم "داعش" يؤكد مقتل الجهادي جون "ذباح داعش" في غارة جوية بسوريا

19.01.2016 | 21:41

 

أعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) يوم الثلاثاء, عن مقتل البريطاني "الجهادي جون" في ضربة جوية استهدفت معقله في سوريا .

 وذكرت مجلة (دابق) التابعة للتنظيم أن " الجهادي جون " قتل في غارة جوية على محافظة الرقة التي تعتبر معقل تنظيم "داعش".

 وكان الجيش الأمريكي أعلن في, تشرين الثاني الماضي, أن الجهادي جون قتل على الأرجح خلال غارة جوية .

 وسبق أن ظهر "الجهادي جون" و اسمه الحقيقي محمد أموزاي, في عدة شرائط فيديو تتضمن مشاهد قطع رؤوس رهائن غربيين, وبات رمزاً لتشدد التنظيم .

 ويستولي تنظيم داعش على عدة مناطق في سوريا والعراق ويفرض قوانين صارمة بحق الأهالي في المناطق الخاضعة تحت سيطرته كما يمارس انتهاكات بحقهم من تهجير وقتل واعدامات, ما أثار تخوف المجتمع الدولي من تمدد ظاهرة الإرهاب إلى عدة دول, ما حدا بالولايات المتحدة إلى تشكيل تحالف دولي لمحاربة التنظيم, حيث بدأ التحالف في 23 أيلول الماضي من عام 2014 بشن ضربات في عدة مناطق في سوريا, في حين بدأت روسيا في أيلول الماضي, بشن طلعات جوية على معاقل التنظيم في سوريا.

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.