أخبار العالم

ضحايا في هجوم استهدف أحد المجمعات السياحية بكينيا

15.01.2019 | 23:22

شهدت العاصمة الكينية نيروبي هجوماً تمثل بوقوع انفجارين وحوادث إطلاق نار استهدف أحد المجمعات السياحية ما أدى لسقوط ضحايا، فيما تبنت "حركة الشباب" الصومالية الهجوم. 

وأفادت قناة " euronews " أن مسلحين اقتحموا مجمعاً في فندق ومكاتب في نيروبي مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وجرح 14 آخرين وفرار عاملين للنجاة بأرواحهم بينما احتمى آخرون تحت مكاتبهم في هجوم أعلنت حركة الشباب الإسلامية الصومالية مسؤوليتها عنه.

ووقع انفجاران خارج المجمع أعقبه إطلاق نار كثيف، فيما أشار شهود على الهجوم، إلى أن هناك مسلحا يطلق النار في أحد المباني، في وقت أفاد فيه أشخاص محاصرون داخل أحد المباني بوقوع إطلاق نار متواصل مع مسلحين.

وبحسب تقارير إخبارية وشهود على الحدث فقد تم  نقل 6 جثث من مواقع مختلفة قريبة من مكان الهجوم، فيما أعلنت السلطات المحلية عن وفاة مصاب في إحدى مستشفيات العاصمة متأثرا بجراحه.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبعد مرور أكثر من ثلاث ساعات على بدء الهجوم، كان أفراد الشرطة لا يزالون ينقلون مجموعات صغيرة من العاملين خارج المجمع إلى مركبات مدرعة.

من جهته، أعلنت حركة "الشباب" الصومالية المتشددة، على لسان المتحدث باسمها عبد الهادي أبو مصعب مسؤوليتها عن الهجوم ، قائلاً " نحن وراء الهجوم في نيروبي.. العملية مستمرة.. وسنقدم تفاصيل فيما بعد".

ويأتي الهجوم بعد 3 سنوات بالتحديد على هجوم على قاعدة "لاميصوم"، التي تشرف عليها كينيا في جنوب الصومال، وأعلنت "حركة الشباب"، حينها، أنها قتلت نحو 200 عسكري كيني في ذلك الهجوم.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.