الأخبار المحلية

الاقتصاد: عمليات نقل البضائع السورية المصدرة إلى العراق لا تزال تجري عند الحدود

09.02.2022 | 19:14

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن عملية نقل البضائع السورية المصدرة إلى العراق لاتزال تجري عند الحدود السورية العراقية.

وقال مصدر في الوزارة بحسب مانشرته  صفحة وزارة الاقتصاد على الفيسبوك، ان موضوع دخول الشاحنات المحملة بالبضائع السورية جرى بحثه خلال زيارة وزير الزراعة السوري إلى العراق.

وكانت صحيفة "تشرين" نقلت قبل أيام عن مصادر في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قولها، إن رئيس الوزراء العراقي أصدر توجيهات تقضي بالسماح للشاحنات السورية المحملة بالبضائع منها الحمضيات بدخول الأراضي العراقية، بدلًا من إفراغ حمولتها عند المعبر.

وكان سفير سوريا لدى العراق، صطام جدعان الدندح، التقى في كانون الثاني الماضي، رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في بغداد، وبحث معه تسهيل مهمة الشاحنات السورية في نقل البضائع إلى جميع المحافظات العراقية.

وأعادت الحكومة السورية في عام 2019،  فتح معبر "البوكمال" (القائم من الجهة العراقية)، بعد سنوات على إغلاقه جراء سيطرة "داعش" على مساحات واسعة من البلدين.

ومن أبرز البضائع السورية التي تصدر إلى العراق عبر المعبر، الفواكه وبعض الحمضيات وبعض المواد الغذائية كالبسكويت والمنتجات الصناعية مثل المنظفات والألبسة،  في حين تشمل البضائع القادمة من العراق، التمور وعجينة التمر، وغالبيتها عبارة عن ترانزيت، وجهتها إلى لبنان.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.