أخبار العالم

3 قتلى من قوات الأمن الأردنية خلال مداهمة في السلط وسط البلاد

11.08.2018 | 23:30

لقي 3 عناصر في صفوف القوات الأمنية الأردنية مصرعهم يوم السبت خلال مداهمة في مدينة السلط وسط البلاد.

وقالت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، في بيان لها إن "ثلاثة من عناصرها الأمنية قتلوا خلال مداهمة أمنية بحثا عن متورطين في تفجير استهدف قوات الأمن في وقت سابق من اليوم".

واشارت غنيمات إلى ان "الأجهزة الأمنية المختصة نفّذت مداهمة في موقع خلية إرهابية بعد الاشتباه بتورّطها في حادثة الفحيص الإرهابية، حيث تحركت قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية إلى مدينة السلط لإلقاء القبض على المشتبه بتورطهم في هذه العملية", موضحة أن "القوة الأمنيّة تمكنت من إلقاء القبض على 3 من أعضاء الخلية وما تزال العملية مستمرة".

وكانت وزارة الداخلية الأردنية، قالت في وقت سابق اليوم، إن عبوة ناسفة بدائية الصنع كانت وراء انفجار حافلة الدرك في الفحيص، الذي أدى إلى مقتل رقيب وإصابة 6 من أفراد الدورية، في حادث وصفه رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز بالعمل الإرهابي.

ودعت غنيمات، المواطنين إلى عدم نشر أسماء المصابين في العملية الأمنية الجارية في السلط، حرصا على إتمامها وعدم إعاقة العمل. كما طالبت غنيمات، بعدم تداول الفيديوهات لضرر ذلك على مجريات العملية الأمنية.

يشار إلى أن المداهمة تمت بناء على بيانات ومعلومات بعد عمليات استخبارية حثيثة ودقيقة من الأجهزة الأمنية. بحسب ما ذكرته صحيفة "الغد" الأردنية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.