الاخبار السياسية

روسيا تعلن إنشاء 6 مراكز مراقبة على حدود الجولان تمهيداً لعودة كاملة لقوات "الاندوف"

18.03.2019 | 19:33

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، عن إنشاء 6 مراكز مراقبة على حدود الجولان المحتل، لتوفير ظروف مناسبة لعودة القوات الأممية لحفظ السلام "اندوف" بشكل كامل للمنطقة لمزاولة مهامها في منطقة خط الفصل بين سوريا وإسرائيل في هضبة الجولان.

وقال قائد الشرطة العسكرية الروسية فلاديمير ايفانوفسكي ، في تصريحات صحفية، نشرتها وسائل إعلام روسية، إن الشرطة العسكرية الروسية وصلت اليوم إلى نقطة المراقبة الأولى التي تم تجهيزها بالكامل من الناحية الهندسية في غضون ثلاثة أشهر.

 

وأشار الى ان مراكز المراقبة التي تم انشاؤها منذ نهاية العام الماضي هدفها "مراقبة المنطقة منزوعة السلاح، ووقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل"​​​.

ولفت الى ان موسكو هيأت الظروف الملائمة كي تتمكن القوات الأممية من نشر نقاطها والبدء في تنفيذ المهام الموكلة إليها والمعلقة منذ 2013 .

وأضاف المسؤول الروسي ان العسكريين الروس ونظراءهم السوريين نفذوا مناورات وتدريبات مشتركة في المنطقة المذكورة.

ونشرت روسيا في وقت سابق شرطتها العسكرية قرب المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان المحتل، واشارت الى ان شرطتها "لن تبقى لفترة طويلة" في المنطقة.

وعادت قوات حفظ السلام الاممية مؤخرا  للتمركز تدريجياً على الحدود الفاصلة بين سوريا والجولان المحتلة ، بعد انقطاع دام أكثر من 4 سنوات، على خلفية الصراع السوري


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسحبت الأمم المتحدة عام 2014 عددا من عناصر قوة "الأندوف" في الجولان من عدة مواقع وذلك عقب اختطاف عناصر من “جبهة النصرة” أكثر من 40 جنديا فيجيا من أفراد القوة الدولية ومحاصرة آخرين من الجنود الفلبينيين.

وصوت مجلس الامن الدولي بالإجماع، مؤخراً، على تجديد مهمة قوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان السوري المحتل “أندوف” لمدة ستة أشهر.

سيريانيوز

 

 


TAG: