المنوعات

رئيسة وزراء نيوزلاندا تخطف الاضواء باصطحاب رضيعتها الى مقر الامم المتحدة

25.09.2018 | 22:12

خطفت رئيسة وزراء نيزلاندا  "جاكيندا اردرن"، الاضواء في مقر الامم المتحدة عندما قامت باصطحاب طفلتها الرضيعة الى فعاليات الجمعية  العامة.

وجلبت أردن البالغة من العمر 38 عاماً ابنتها نيف التي لا يتخطى عمرها ثلاثة أشهر إلى قمّة نظمت لتكريم نيلسون مانديلا في مقرّ الامم المتحدة في نيويورك بحضور ممثلين عن 130 دولة، وذلك في سياق فعاليات الجمعية العامة.

وكانت أول كلمة رسمية تلقيها أردرن وهي في منصب رئيسة الوزراء في قمة نيلسون مانديللا للسلام حيث ألقت الضوء على "الأثر العميق" للزعيم الجنوب الأفريقي على بلادها.

وتركت رئيسة الوزراء ابنتها مع شريكها كلارك غايفورد وقت إلقائها كلمة في هذه المناسبة، قبل أن تحمل الطفلة بين ذراعيها وتقبّلها أمام أعين مندوبين بلدها المتأثرين.

وتعتبر أردرن هي ثاني رئيسة منتخبة تضع مولودا أثناء فترة ولايتها.

وكانت رئيسة الوزراء عادت إلى العمل في آب الماضي بعد قضاء ما يمكن وصفه بأنه "أسرع عطلة وضع"، والتي بلغت ستة أسابيع، الامر الذي دفعها الى اصطحاب ابنتها اينما ذهبت لاعتمادها على الرضاعة الطبيعية.

من جهته، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، ، لوكالة أنباء رويترز إن "رئيسة الوزراء أردرن أثبتت أنه لا يوجد من يمثل بلادها في الأمم المتحدة أفضل منها كأم عاملة."

وأضاف أن "5 في المئة فقط من زعماء العالم نساء، لذا نحتاج إلى أن نظهر لهم قدرا كبيرا من الحفاوة."

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.