الاخبار السياسية

محذراً من استمرارها.. تقرير أممي: "داعش" ارتكب "ابادة جماعية" بحق اليزيديين في سوريا والعراق

16.06.2016 | 12:57

أظهر تقرير اممي، يوم الخميس، إن تنظيم " الدولة الإسلامية" (داعش) ارتكب جريمة "الإبادة الجماعية" ضد اليزيديين في سوريا والعراق، لافتاً إلى ان الإبادة الجماعية "مستمرة".

ونقلت وكالة (روتيرز) عن محققين تابعين للأمم المتحدة قولهم في تقرير إن "تنظيم داعش ارتكب جريمة الإبادة الجماعية ضد اليزيديين في سوريا والعراق، وسعى إلى تدمير الجماعة الدينية العرقية التي تضم 400 ألف شخص من خلال القتل والاستعباد الجنسي وجرائم أخرى."

وأضاف المحققون المستقلون "الإبادة الجماعية لليزيديين مستمرة."

وحث التقرير القوى الكبرى على "إنقاذ ما لا يقل عن 3200 امرأة وطفل من اليزيديين، لا يزال داعش يحتجزهم"،  مطالبين بإحالة القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وكان مجلس الأمن في 2014 توعد تنظيم  (داعش) بمحاكمات دولية بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" بحق أقليات دينية وإثنية شمال العراق، وذلك على خلفية ارتكاب التنظيم عمليات قتل وسبي نساء الأقليات، حيث فر عشرات الآلاف من "اليزيديين" الأكراد من قراهم في شمالي العراق إلى إقليم كردستان، بعد أن سيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية بالعراق والشام" (داعش)، وبعد تخييرهم من قبل التنظيم بـ "الدخول في الإسلام أو دفع الجزية أو مغادرة منازلهم أو الموت".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.