الأخبار المحلية

رئاسة مجلس الوزراء: عطلة عيد الفطر من 1 شوال وحتى 3 منه

11.06.2018 | 16:13

 أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، الاثنين، بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة بدءا من صباح الأول من شهر شوال 1439 هجرية ولغاية الثالث منه وذلك بمناسبة عيد الفطر.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أنه وفقا للبلاغ تراعى أحكام الفقرة “ج” من المادة 43 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة تراعي بالنسبة للجهات التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

ويشار إلى إن الفقرة (ج) من قانون العاملين الأساسي في الدولة تقول انه يجوز في بعض الجهات العامة أو في الأعمال التي تتطلب طبيعتها أو ظروفها استمرار العمل فيها أن تحدد الراحة الأسبوعية أو التعطيل في أيام الأعياد الرسمية بالتناوب بين جميع العاملين، شريطة أن تتحقق الراحة الأسبوعية لجميع العاملين, أما بالنسبة للأعياد الرسمية فتعتبر عملاً إضافياً.

وكانت الجمعية الفلكية السورية حددت في وقت سابق من الشهر الجاري، يوم الجمعة 15 من حزيران، الأول من شوال وأول أيام عيد الفطر.

ويعود تحديد الأشهر الهجرية في سوريا إلى القاضي الشرعي الأول في دمشق، وليس إلى الجمعية التي تشارك بمساعدة القاضي على اتخاذ القرار من الجانب الشرعي والعلمي.

سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه

توج النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته بعدما تفوق على المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والإنكليزي هاري كاين (توتنهام).

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.