الأخبار المحلية

اعلى حصيلة يومية.. الصحة: تسجيل 12 حالة وفاة و 163 اصابة بـ"كورونا"

21.03.2021 | 00:54

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 12 حالة وفاة و 163 اصابة جديدة بفيروس "كورونا"، في اعلى حصيلة يومية .

واشارت الصحة عبر صفحتها الفيسبوك، الى ان عدد ضحايا الوباء ارتفع، مع اعلان الحالات الجديدة، الى 1153 حالة وفاة و 17240 اصابة.

وسجلت أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" ارتفاعا كبيرا خلال الايام الماضية ، حيث قررت وزارة الصحة اتخاذ اجراءات في مشافي دمشق التابعة لها، تضمنت إيقاف العمليات الباردة (غير الإسعافية) ،و استدعاء الكوادر في حالة الطوارئ وتشغيل المشافي بالطاقة القصوى.

وكانت وزارة الصحة أعلنت قبل يومين أن نسبة إشغال أسرة العناية المشددة الخاصة بمرضى "كورونا" في المشافي الحكومية بدمشق بلغت 100%.، محذرة من ان انتشار الوباء في البلاد يشهد "ارتفاعاَ كبيراَ".

واعلنت منظمة "الصحة العالمية" ، يوم الاربعاء، ان دمشق ستتسلم اسابيع اول شحنة من لقاحات  "أسترازينيكا عبر برنامج "كوفاكس" العالمي، والتي ستشمل مليون جرعة، على ان تبدأ حملة التطعيم ضد الوباء في نهاية نيسان او اوائل ايار المقبل، وتستهدف تلقيح 20 بالمئة من السكان حتى نهاية العام.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.