علوم وتكنولوجيا

إجراءات جديدة من "فيسبوك" لمحاربة الحسابات المزيفة

13.08.2018 | 03:03

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن اتخاذ إجراءات جديدة لجعل إنشاء حسابات مزيفة أو مخترقة على منصتها أكثر صعوبة، حيث طلبت  من مستخدميها الذين لديهم عدد كبير من المتابعين في الولايات المتحدة الحصول على إذن مسبق قبل النشر وإنشاء صفحات.

وأوضحت الشركة أنه سيتم مطالبة الأشخاص الذين يديرون هذه الصفحات بإكمال عملية محددة من أجل الاستمرار في النشر، مما يصعّب على الأشخاص إدارة صفحة باستخدام حساب مزيف أو مخترق.

ووفقا للشركة ستطلب الإجراءات الجديدة من مسؤولي صفحات فيسبوك، تأمين حسابهم من خلال المصادقة الثنائية، وقالت Facebook إن الأشخاص سيشاهدون المزيد من التفاصيل في قسم "المعلومات والإعلانات" في "الصفحات" بعد إضافة قسم جديد.

وأشارت الشركة في بيان حديث إلى أن الإجراءات الجديدة سيتم تنفيذها هذا الشهر، وسيتم تطبيقها على منصات Facebook الأخرى مثل Instagram في الأسابيع القليلة القادمة.

يذكر أن تلك التغيرات تأتى جزءًا من حملات Facebook الأخيرة لمنع المنظمات والأفراد من إنشاء حسابات تضلل مستخدميها قبل إجراء الانتخابات النصفية الأمريكية في تشرين الثاني.

وقام Facebook الأسبوع الماضي، بحذف 32 صفحة وحسابا من موقعه و Instagram لكونه "متورطًا في سلوك متناسق غير أصيل".

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.